أكرم القصاص - علا الشافعي

5 معلومات تهمك قبل جولة "الوداع" فى الدورى الإنجليزى

الأحد، 13 مايو 2018 12:54 م
5 معلومات تهمك قبل جولة "الوداع" فى الدورى الإنجليزى محمد صلاح
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختتم مباريات الدوري الإنجليزي اليوم، الأحد، بإقامة 10 مباريات فى تمام الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة، وتشهد هذه المباريات إثارة كبيرة نظراً لعدم حسم الفرق المتأهلة لدورى أبطال أوروبا الموسم المقبل، بالإضافة إلى تبقى معرفة اسم الفريق الثالث الذى سيرافق ستوك سيتى ووست بروميتش إلى دورى "شامبيونشيب".

وداع فينجر
 

ستكون هذه المباراة الأخيرة لآرسين فينجر التى يقود فيها أرسنال بعد 22 عاماً مع الفريق اللندنى، ويتلقى تكريما لائقا من نادى هدرسفيلد تقديرا لخبرات المدرب الفرنسى الكبيرة فى الدورى الإنجليزى.

فينجر فى ملعب ارسنال
فينجر فى ملعب ارسنال

 

المباراة الأخيرة لكاريك
 

جماهير مانشستر يونايتد تجهز لوداع خاص لمايكل كاريك الذى ارتدى قميص الشياطين الحمر ما يقرب من 12 عاما، حيث ستكون ليلة وداع اللاعب قبل الانضمام إلى الجهاز الفنى لشياطين الحمر.

كاريك
كاريك

 

حسم لقب هداف الدورى الإنجليزى
 

يتصدر محمد صلاح قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 31 هدفاً، متفوقاً بفارق 3 أهداف على هارى كين لاعب توتنهام.

وتبدو حظوظ محمد صلاح فى حصد لقب هداف الدورى الإنجليزى هى الأوفر، لاسيما أن هارى كين يحتاج لتسجيل 4 أهداف "سور هاتريك" فى شباك ليستر سيتى وغياب "الفرعون المصرى" عن التسجيل لحصد لقب الهداف.

وسيكون محمد صلاح أول لاعب أفريقى منذ عام 2010 يتوج بلقب الهداف، بعدما سبق وحصل الإيفوارى ديدييه دروجبا على لقب الهداف بعدما سجل 29 هدفاً مع تشيلسى فى موسم 2009 – 2010، كما سيكون أول لاعب من نادى ليفربول يتوج باللقب منذ موسم 2013 – 2014 عندما نجح لويس سواريز فى حصد اللقب بعدما سجل 31 هدفاً.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي
ترتيب هدافي الدورى الإنجليزي

 

مقعد دورى الأبطال
 

سيكون الصراع مشتعلا بين ليفربول وتشيلسى فى جولة اليوم من أجل حسم المقعد الرابع المؤهل لدورى أبطال أوروبا أوروبا، بعدما حسم الثلاثى مانشستر سيتى، يونايتد، وتوتنهام المقاعد الثلاثة الأولى.

ويحتاج ليفربول للفوز أو التعادل من أجل حسم التأهل للتشامبيونزليج، بينما سيكون على تشيلسى الفوز مع انتظار خسارة الريدز من أجل خطف المركز الرابع.

محمد صلاح (7)
محمد صلاح (7)

 

1000 مباراة فى الدورى الإنجليزى
 

وتشهد مسابقة الدورى الإنجليزى اليوم حدثاً استثنائياً وفريداً من نوعه، حيث تدخل 6 أندية تاريخ البطولة بخوضها المباراة رقم 1000 فى البريميرليج، منذ العمل بهذا الاسم بداية من موسم 1992 – 1993.

والأندية الستة هى أرسنال، مانشستر يونايتد، تشيلسى، ليفربول، إيفرتون وتوتنهام، وستكون هذه المباريات ضمن الجولة 38.

تشيلسى (2)
تشيلسى (2)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة