خالد صلاح

للرجال فقط.. قلة أكل اللحوم والخضروات تسبب العقم وتشوهات الحيوانات المنوية

الأحد، 13 مايو 2018 01:00 م
للرجال فقط.. قلة أكل اللحوم والخضروات تسبب العقم وتشوهات الحيوانات المنوية اطعمة صحية-ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون يابانيون أن الرجال الذين لديهم نقص فى التورين هم أكثر عرضة للعقم، وذلك وفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حيث وجد العلماء اليابانيون أن الفئران التى تفتقر إلى الحمض الأميني "التورين" من المحتمل أن تكون عقيمة وحيواناتهم المنوية لديها تشوهات فى الذيل.

 

ولكن عندما أعطى الباحثون الحمض الأميني "التورين"، الذى وجد في اللحوم والخضروات والبقول، عادت ذيول الحيوانات المنوية إلى طبيعتها.

 

ومن غير الواضح كم عدد الرجال الذين لديهم نقص فى "التورين"، ولكن من المعروف أن الأشخاص الذين يعانون من القلق أو النقرس أو السمنة أو الفشل الكلوي لديهم مستويات أقل من الحمض الأمينى.

 

ومن المفهوم علمياً أن النباتيين أكثر عرضة لنقص التورين لأن اللحوم هي مصدر رئيسي للحمض الأمينى، ويوجد أيضاً فى حليب الثدى ويضاف إلى بعض مشروبات الطاقة.

 

وأضاف الدكتور "أتسوشي أسانو"،  إن النتائج التي توصلنا إليها تظهر إنتاج التورين في الجهاز التناسلي الذكري ، وامتصاصه عن طريق الحيوانات المنوية ، هي آليات محورية لخصوبة الرجال.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة