خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"السياحة": أول أفواج زيارة مسار العائلة المقدسة بمصر 17 يونيو المقبل

الأحد، 13 مايو 2018 07:24 م
"السياحة": أول أفواج زيارة مسار العائلة المقدسة بمصر 17 يونيو المقبل مسار العائلة المقدسة - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مصدر مسئول بوزارة السياحة، عن وصول أول أفواج الحج المسيحى القادم من إيطاليا، لزيارة مسار رحلة العائلة المقدسة فى مصر، يوم 17 يونيو المقبل، عقب قيام مؤسسة" أوبرا رومانا " Opera Romana Pellegrinaggi المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان، بوضع مصر رسميا ضمن كتالوج رحلات وبرامج الزيارات الدينية من يناير 2018.

وقال " المصدر" الذى رفض ذكر اسمه، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع"، إن إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة سيمثل نقلة نوعية فى حركة السياحة العالمية الوافدة إلى مصر، وعدم الاعتماد فقط على السياحة الشاطئية أو الأثرية، لافتا إلى أن المقصد السياحى المصرى يزخر بالعديد من المنتجات السياحية التى تؤهله للحصول على النصيب العادل من حركة السياحة العالمية.

يذكر أن المؤسسة، وضعت برنامجين لمصر، أحدهما يشمل زيارة المناطق الأثرية التاريخية والتى تبدأ من الاقصر ثم أسوان والعودة للقاهرة لزيارة الأهرامات وأبو الهول والمتحف المصرى ومسجد محمد على، والآخر يستهدف الأماكن التى تم التأكد من جاهزيتها بوادى النطرون والقاهرة التى مرت بها السيدة العذراء مريم والسيد المسيح (رحلة العائلة المقدسة).

كانت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، قدمت  تقريراً خلال اجتماع الحكومة مؤخرا حول الجهود التى تبذلها الوزارة لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، وذلك فى إطار عمل اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، والتى تضم الوزارات والجهات المعنية للتنسيق فيما بينها ومتابعة هذا الملف الهام خلال برنامج زمنى محدد.

 وأشار التقرير إلى أن اللجنة المشكلة قد عملت على عدة محاور، حيث تم تحديد خمسة محطات رئيسية من محطات رحلة العائلة المقدسة، منها كنيسة "أبى سرجة" بمصر القديمة، وشجرة "مريم" بالمطرية، وأديرة وادى النطرون، ودير "المحروق" بأسيوط، وإعداد المقترح الخاص بتطوير ورفع كفاءة الأماكن التى تم تحديدها وتجهيزها للزيارة فضلاً عن إعداد المادة العلمية الخاصة باللوحات الإرشادية ومسار الزيارة، وذلك بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية.

وحددت اللجنة اختصاصات كل جهة من الجهات المعنية فى استكمال باقى احتياجات أعمال رفع الكفاءة وتجهيز المواقع، بحيث تقوم كل جهة من الجهات المعنية بدراسة المطلوب منها وإرسال مطالبها إلى وزارة السياحة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة