أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير النقل: زيادة سعر تذكرة المترو يوجه لعمليات الصيانة والتحديث

السبت، 12 مايو 2018 10:26 ص
وزير النقل: زيادة سعر تذكرة المترو يوجه لعمليات الصيانة والتحديث هشام عرفات وزير النقل
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، تعليقا علي زيادة أسعار تذاكر المترو ، أن هذه الزيادة ستوجه لعمليات الصيانة والتحديث لمترو الأنفاق، الذى تأثر خلال السنوات الماضية وخاصة للخط الاول لمترو الأنفاق، لافتا إلى أن عجز الصيانة فى مترو الأنفاق هذا العام وصل لنسبة 90%.
 
 
وأضاف خلال لقاء أجراه معه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن وزارة النقل بصدد التعاقد مع عدد من البنوك بقيمة 30 مليار جنيه، لتجديد الخط الأول لمترو الأنفاق، موضحا أن أكثر ما يشتكي منه المواطنين خلال جولاته الميدانية بمترو الانفاق هو " الزحمة"، وإنه للقضاء على هذه التكدسات خاصة مع الزيادة السكانية، لابد من تطوير نظام الإشارات الذى سيتكلف 280 مليون يورو وذلك لتقليل مدة التقاطر . 
 
وأوضح وزير النقل ، أن تطوير التغذية الكهربائية ونظام الاتصالات، وتطوير القضبان للخط الأول لمترو الأنفاق، سيتكلف 730 مليون يورو، موضحا أنه بصدد التعاقد على 6 قطارات مكيفة للخط الثانى لمترو الأنفاق. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

الادارة الناجحة هى ايجاد الحلول المناسبة للمشكلات

وزير النقل لا يوجد لديه الا الحل السهل وهو زيادة الأسعار دون تحسن ملموس فى الخدمة و كلها شهرين و يرجع يكلمنا على زيادة أسعار جديدة لأن مشكلة النقل فى ادارة الموارد

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

فاشلين

30 سنة بدون صيانة واصلاح للمترو علي لسان الوزير معناه ان المسؤلين في هيئة المترو علي مدار 30 عام سرقو ميزانيات الصيانة والاصلاح وادت الي عجز ميزانية الصيانة زي ما قال وسوء الخدمة زي ما حنا شايفين . وجايين دلوقتي يسرقو تاني من جيب المواطن ومش هنشوف تطوير برده ولا اصلاح يقابل الزيادة ولكن هما مش عارفين يسرقو فقررو يزودو الاسعار عشان يسرقو شوية ويطورو شوية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حزين على مصر

و الله حرام عليكم .

انتم مش حاسين بالشعب الغلبان ...ما هو كان ماشى بقاله سنين و بيكسب دهب و الناس ليل و النهار بيركبوه و زحمة جدا ..ازاى ما يكسبش و مابيجبش فلوس الصيانة الا لو كانت هناك سرقة و نهب و سلب و ده طبعا اكيد ...و حسبى الله و نعم الوكيل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة