طلاب إعدادية الجيزة يشتكون من صعوبة أسئلة امتحان اللغة العربية

السبت، 12 مايو 2018 01:02 م
طلاب إعدادية الجيزة يشتكون من صعوبة أسئلة امتحان اللغة العربية امتحانات - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة منذ قليل، امتحان نهاية العام فى مادة اللغة العربية، وقد اشتكى بعضهم من صعوبة الأسئلة على رأسها قطعة النحو وإعراب الكلمات الواردة بها، حيث اختلف الطلاب حول إعراب كلمة "محققين" الواردة فى الجملة التى تقول: "مصر مهد الحضارة ونبع الثقافة وقلب العروبة النابضة وحائط الصد لكل عدوان على العرب/ ولأنها معطاءة القوة والحماية للشرق، لذا يجب علينا العمل، محققين لها التقدم والرفعة، فالأوطان مرفوع شأنها بجهود أبنائها الأفاضل".
 
وقال بعض أولياء الأمور إن جزئيات الامتحان لم تراع مستويات الطلاب وهناك أسئلة صعبة، كما اشتكى الطلاب من صيغة سؤال التعبير، حيث طلب منه أن يكتب كلمة موجزة يلقيها فى الإذاعة المدرسية عن أهمية ترشيد المياه.
 
وأوضحح الطلاب أن الصيغة التى اعتادوا عليها هى " اكتب لافتة .. أو فى 10 سطور أكتب فى موضوع كذا"، حيث إن الطلاب يتم تدريبهم على مثل هذه النوعية من الأسئلة.
 
 
ورقة امتحان اللغة العربية1
 
ورقة امتحان اللغة العربية 2
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكش

الإجابة في كراسة الإجابة ... لماذا؟

لماذا لا تكون الإجابة في نفس الورقة (أسئلة وإجابة)، وهذا النظام معمول به منذ زمن في بلدان كثيرة_____________مثل البوكليت حالياً في الثانوية العامة مع فني متخصص في الإعداد والكتابة والإخراج الفني مع توفير الأوراق ________ودمتم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة