صور.. "اليوم السابع" داخل المرحلة النهائية من مشروع إنشاء كوبرى الدخيلة قبل انتهاء العمل فيه.. يفتتح فى يوليو بتكلفة 460 مليون جنيه ..ورئيس الميناء: يحل الأزمة المرورية غرب المحافظة.. و10 دقائق للوصول للصحراوى

السبت، 12 مايو 2018 06:30 م
صور.. "اليوم السابع" داخل المرحلة النهائية من مشروع إنشاء كوبرى الدخيلة قبل انتهاء العمل فيه.. يفتتح فى يوليو بتكلفة 460 مليون جنيه ..ورئيس الميناء: يحل الأزمة المرورية غرب المحافظة.. و10 دقائق للوصول للصحراوى مشروع إنشاء كوبرى الدخيلة
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 4 سنوات من العمل والمعوقات والتحديات، أصبح الأمل الآن فى افتتاح كوبرى الدخيلة وقرب الانتهاء من الرحلة الأخيرة من العمل ليشهد افتتاحه بعد شهرين من الآن، وهو الحل الوحيد لإنتهاء الأزمة والاختناقات المرورية غرب الإسكندرية.

 

الطريق المقابل لبوابات الميناء غير ممهد


تعتبر عملية خروج ودخول الشاحنات من وإلى مينائى الإسكندرية والدخيلة أمراً صعباً للغاية خاصة أن الطريق المقابل لبوابات الميناء غير ممهد وليس به اتساعا كافيا كى يتحمل مرور الشاحنات والذى يسبب حاليا أزمة مرورية كبيرة، خاصة فى حالة الحوادث والتى كانت 90 % السبب فيها هى الشاحنات وسيارات النقل الكبيرة لضخامه حجمها وخطورة بعض المواد المحملة بها على الطريق المأهول بالسكان بمنطقة القبارى والورديان وبحرى وحتى الدخيلة.

وفى فصل الصيف، يعتبر المرور غرب الإسكندرية بطريق المكس من الأمورالصعبة للغاية لوجود اختناقات مرورية كبيرة بالطريق الرئيسى خاصة مع وجود المصيفين وتوجههم إلى طريق العجمى والساحل الشمالى.

وتعمل هيئة ميناء الإسكندرية حاليا على قدم وساق، لبدء افتتاح الكوبرى فى شهر يوليو القادم وهو بتكلفة 460 مليون جنيه، وبدأت الشركة المنفذة استلام المشروع بتاريخ 21 مايو لعام 2014 ، ويتكون المشروع من طريق أرضى بطول 2500 متر طولى، وكوبرى علوى بطول 1000 متر، وكوبرى علوى أعلى محور التعمير بطول 550 متر طولى.

 

 

إنشاء الكوبرى بطريقة آمنة تماما

الكوبرى أنشيء بطريقة مؤمنة بالكامل من الناحية الإرشادية، وبه الإضاءة وعلامات الإرشاد والخدمات وربط بالطرق الأخرى، وهى اعتبارات تم الأخذ بها لنجاح المشروع.

ويربط الكوبرى الطريق بميناء الإسكندرية وحتى الطريق الدولى الساحلى والصحراوى وسيخفف العبء على الطريق الرئيسى غرب الإسكندرية، بالإضافة إلى أن الشاحنات ستستغرق وقت قليل يصل إلى 10 دقائق للوصول للطريق الصحراوى والطريق الساحلى بدلا من استغراقها أكثر من ساعة كاملة، نظرا للحمولة الثقيلة للشاحنات والزحام المرورى بالطريق الرئيسى، وسيحل الأزمة المرورية المتواجدة غرب الإسكندرية بعد إنشاء طريق جديدة لتسهيل حركة الشاحنات والسيارات.

وخلال الأربع سنوات، واجهت هيئة ميناء الإسكندرية عدد من التحديات لانجاز إنشاء كوبرى الدخيلة خلال مدة زمنية قصيرة ومنها وجود قسم شرطة الدخيلة بجوار الكوبرى مما يشكل خطورة كبيرة.

رئيس ميناء الإسكندرية: الكوبرى بالجهود الذاتية

ويقول اللواء بحرى مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن كوبرى الدخيلة هو من الجهود الذاتية من الميناء وهو من أهم المشاريع الخاصة بالهيئة ويخدم أيضا أهالى الإسكندرية، وسيتم افتتاحه منتصف شهر يوليو المقبل.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الكوبرى سيوفر وقت وجهد كبير وسيقلل من الحوادث التى تسببها الشاحنات على الطريق، وسيوفر وقت كبير لربط الكوبرى بالطريق السريعة، وتستغرق مدة الوصول اليها 10 دقائق فقط من بوابات الميناء، وحتى الوصول إلى الطريق السريعة.

وأكد، أن المشروع فى المرحلة النهائية له، وتم تنفيذ أكثر من 95 % من المشروع، وبدأ العمل فيه فى عام 2014،  وينتهى فى خلال شهرين من الآن ، موضحا أن هناك مشروعات أخرى داخل هيئة الميناء، سيتم الانتهاء منها فى عام 2018، والتى ستوفر استثمارات كبرى، ومساحات داخل هيئة الميناء الذى يعتبر من الأمتار القليلة فيه بأثمان مرتفعة، ومن الممكن تنفيذ عدد من المشروعات بها، مثل مشروع انشاء الجراج المتعدد الطوابق.

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة