أكرم القصاص - علا الشافعي

سفيرة فنلندا بالقاهرة: نسعى لتبادل الخبرات مع مصر فى مجال ريادة الأعمال

السبت، 12 مايو 2018 11:56 ص
سفيرة فنلندا بالقاهرة: نسعى لتبادل الخبرات مع مصر فى مجال ريادة الأعمال لاورا كانسيكاس ديبرايس سفيرة فنلندا بالقاهرة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت لاورا كانسيكاس ديبرايس سفيرة فنلندا بالقاهرة، إن الهدف من الندوة التى عقدت صباح اليوم تحت عنوان "البداية الفنلندية"، هو تبادل الخبرات وتعزيز ريادة الأعمال ونقل المعرفة بين مصر وفنلندا..مؤكدة أن بلادها حققت نجاحا تفتخر به فى مجال ريادة الأعمال، ويمكن لمصر الاستفادة من هذه الخبرة لدعم اقتصادها.

وأضافت ديبرايس، فى كلمتها خلال الندوة التى عقدت فى مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى اليوم، أن فنلندا بدأت فى مجال ريادة الأعمال فى التسعينيات من القرن الماضى وحققت تقدما ملحوظا فى السنوات الخمس الماضية، وأصبحت 10% من الشركات الناشئة فى العالم تأتى من فنلندا..مشيرة إلى أن الشركات الناشئة الفنلندية تعمل فى مجالات مختلفة مثل الصحة والطاقة والبيئة وغيرها...

وأكدت أن مصر يمكن أن تستفيد من شبابها الذى يمثلون شريحة كبيرة من تعداد السكان لإقامة المشروعات الناشئة خاصة وأن الحكومة المصرية تشجع القطاع الخاص على ريادة الأعمال وخلق الوظائف وتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة..مشددة على ضرورة إتاحة الفرص للشباب الموهوب بهدف تعزيز نمو الاقتصاد المصرى.

وأشارت إلى ظهور كثير من نماذج ريادة الأعمال فى مصر..مؤكدة اهتمام كلا البلدين بتعزيز التعاون الاقتصادى.. معربة عن أملها فى أن تخرج هذه الندوة بنتائج مثمرة للتعاون فى مجال ريادة الأعمال بين البلدين.

وبدوره، أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، أهمية استغلال طاقات الشباب المصرى فى إقامة الشركات الناشئة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة