رواد "تويتر" يلقنون "روسيا اليوم" درسا بعد استطلاع حلايب وشلاتين المسىء

السبت، 12 مايو 2018 06:57 م
رواد "تويتر" يلقنون "روسيا اليوم" درسا بعد استطلاع حلايب وشلاتين المسىء سامح شكرى وضياء رشوان
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعى على اختلافها، موجة من الغضب العارم، ضد موقع روسيا اليوم، بعد نشره استطلاع رأى حول تبعية مثلث حلايب وشلاتين لمصر، حيث أكد الجميع أن الاستطلاع مرفوض شكلا وموضوعا والمثلث جزء لا يتجزأ من أرض مصر.

الترند المصرى
الترند المصرى

 

ولم يشفع للموقع اعتذاره وإلغاء الاستطلاع المسئ من على صفحاته، حيث استمرت موجة الغضب الرسمية والشعبية، ضد الاستطلاع الذى اعتبروه مساس بوحدة وسلامة الأراضى المصرية والأمن القومى المصرى.

رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" دشنوا هاشتاج، "روسيا اليوم"، وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولا بين رواد الموقع اليوم السبت، واحتل مركزا متقدما بين الأكثر تداولا بين رواد الموقع اليوم.

تغريدات رواد تويتر
تغريدات رواد تويتر

 

وغرد المدون جمال الشناوى: "روسيا اليوم تحذف استطلاع حلايب الذى أغضب المصريين.. شكرا للصديق ضياء رشوان.. شكرا لكل مصرى شارك غضبا على السوشيال، أتوقع تغييرات فى قيادات القناة ومكتب القاهرة ضمن خطة بوتين لإعادة التقييم التى أوشكت على الانتهاء".

وقال المدون إبراهيم محمد: موقع فاشل كيف يتم الاستفتاء على جزء من الأراضى المصرية بهذه الطريقة تصرف أهوج"، وغردت مدونة: "حلايب وشلاتين مصرية والوثائق تثبت واللى معترض يورينا هياخدها إزاى .. مصر لا تتنازل عن شبر من أرضها وكل الترهات دى لا تعنينا بشىء"، وقال آخر: "سيادة مصر على أراضيها ليست مجال استفتاء على السوشيال ميديا، خاصة وأن حلايب وشلاتين موضع طمع من البعض فى هذا الوقت، هناك فارق دقيق بين المهنية فى استطلاع الرأى والخبث فى استخدام السوشيال ميديا لإثارة المواقف بما يمكن استخدامها لاحقا كزريعة وسبب للتشكيك بتبعية الأرض".

تعليقات رواد تويتر
تعليقات رواد تويتر

 

روسيا اليوم
روسيا اليوم

وأشاد رواد موقع التدوين المصغر بالموقف المصرى الرسمى، من الاستطلاع المسىء، فغرد أحدهم :" روسيا اليوم تحذف استطلاع الرأى المشبوه حول مصرية حلايب وشلاتين بعد الموقف القوى رسميا وشعبيا، مصر كبيرة، وأشاد آخر بموقف وزير الخارجية سامح شكرى، بإلغاء حوار كان مقررًا له سابقا مع القناة.

رواد تويتر
رواد تويتر
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

جدو

مش عارف خبث أم غشم وغباء

اعتادت BBC على افعال شيطانية عن مصر وما يحدث بها (منذ فترة طويلة وأنا أراقبها جيدا ) ولكن أن يصل بمحطة نزعم صداقتها ومحبتها للشعب المصرى وأنها صديقة لنا وتحاول بهذا الاستطلاع أن تعقيق العلاقة الطيبة التى بدأت تسير فى الجسد المصرى السودانى مرة أخرى وتفعل هذا !!!! وهذا يدعونى إلى الرجوع للخلف خطوتين لأعرف ما سبب تأخر السياحة الروسية ؟! ولا الروس نفسهم يبيعوا سلاح هما كمان . يخسارة الـ RT الاستقالة أشرف من الاعزار ..

عدد الردود 0

بواسطة:

د. امير ابراهيم

طالتكم الصهيونية... يا اصدقاء

دلالة واضحة على اختراق الصهيونية لهذه القناة الهامة... و مقصدها واضح و هو افساد جو الشراكة المصري ةلروسي و التوقيت قبل ايام من اهم اجتماع بين وزيري الدفاع و الخارجية لكلا البلدين.... هذا العمل الخبيث لا يجب ان يمر ببساطة... لمصلحة روسيا اولا.... لان الصهيونية تريد ان ينفض من حولها الاصدقاء المخلصين... حتى تنفرد بها و تسقطها.... كما فعلت مع الاتحاد السوفيتي في نهاية القرن الماضي

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد اسيوط

حلايب وشلاتين

فداك يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق رفعت

روسيا الامس البعيد واليوم الآن والى الأبد

اتغشينا فيهم احببناهم عنوه كنا فى غفله افقنا منها، بقرار جرئ من زعيم شجاع الله يرحمه الراحل محمد انور السادات الخيانه فى عروقهم كانو السند لنا والعون لإسرائيل فى 67 فكشفهم البطل ومن يومها بدأت تتساقط والجزاء من جنس العمل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة