أكرم القصاص - علا الشافعي

"القوى العاملة" تناشد العمالة المصرية فى قطر ضرورة الالتزام بقوانين العمل

السبت، 12 مايو 2018 09:57 ص
"القوى العاملة" تناشد العمالة المصرية فى قطر ضرورة الالتزام بقوانين العمل وزير القوي العاملة محمد سعفان
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ناشدت وزارة القوي العاملة، العمالة المصرية في قطر، ضرورة الالتزام بالعمل بجهة عملهم الأصلية، أو بموجب عقد بين جهاتهم الأصلية والجهة التى  يعملون بها، أو بوجود إعارة رسمية من الجهات المختصة بالدولة، مشيرا إلى أنه فى حالة مخالفة قانون دخول وخروج الوافدين المطبق حاليا، يتم ترحيله فورا.
 
تلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرا عبر مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بمكتب رعاية مصالح مصر بقطر، إلى أن الشرطة القطرية، ووزارة التنمية الإدارية والعمل الشئون الاجتماعية القطرية، تكثف  من حملاتهما لضبط المخالفين لقوانين العمل والإقامة الساريين في دولة قطر .
 
وأوضح المستشار العمالي بالدوحة هشام محمد كامل، أنه في حالة مخالفة قانون دخول وخروج الوافدين رقم 21 لعام 2015 ، والذى تم تطبيقه من 13 ديسمبر 2016 يتم اتخاذ عددا من  الاجراءات منها ، عرض المخالف على نيابة الإقامات، وهنا يحق للنيابة الافراج عنه بكفالة أو باستمرار حبسه ، وعرضه على المحكمة المختصة والكائنة بإدارة البحث والمتابعة .
 
وبالعرض على المحكمة يحق للمخالف اثبات بأن جهة عمله على علم بالعمل لدى الغير، أما بعقد موثق بين جهة عمله ،  والشركة التي تم القبض عليه فيها ، أو بشهادة الشهود، وهنا تعرض المحكمة على المخالف أما التصالح أو تطبيق القانون.
 
وأشار إلي أنه في حالة التصالح فيحق للمخالف أن يسدد الغرامة التي لا تتجاوز 12 ألف ريال قطري  فيما اقل ، وبذلك يتم اصلاح الوضع القانوني للمخالف ، ويستمر في عمله، أما في حالة العجز عن سداد الغرامة ، يحق للمخالف أثبات أمر آخر ، وهو تقديم شكوى إلى حقوق الإنسان التابعة لوزارة الداخلية القطرية ، لشرح ظروفه والبت في وضعه القانوني، وفى عدم الوصول إلى أحقية المواطن في شكواه يقضي القضاء بأبعاده عن الدولة.   
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة