أزمة نهائى كأس مصر تدخل مرحلة "العند والبلاغات ".. اتحاد الكرة يرفض الرضوخ لضغوط سموحة ويعلن إقامة المباراة فى موعدها بحكام مصريين.. وفرج عامر يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور

السبت، 12 مايو 2018 05:09 م
أزمة نهائى كأس مصر تدخل مرحلة "العند والبلاغات ".. اتحاد الكرة يرفض الرضوخ لضغوط سموحة ويعلن إقامة المباراة فى موعدها بحكام مصريين.. وفرج عامر يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور الزمالك وسموحة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، التراجع عن موقفه فى أزمة نهائى كأس مصر الأخيرة، وتمسك المجلس بإقامة المباراة فى موعدها المحدد يوم الثلاثاء المقبل ببرج العرب، وبحكام مصريين رافضا ضغوط سموحة لاستقدام حكام أجانب.

وأكد ثروت سويلم المدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم، أن المباراة ستقام فى موعدها المحدد فى تمام السابعة مساء يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب الجيش ببرج العرب فى الإسكندرية، بطاقم تحكيم مصرى، وقال سويلم فى تصريحات صحفية ، أن اتحاد الكرة تلقى خطابا من محمد فرج عامر رئيس نادى سموحة ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب يطالب بإسناد إدارة المباراة لطاقم تحكيم أجنبى، ويلمح فيه بالانسحاب من المباراة النهائية، إلا أن هذا الخطاب لا يعتبر طلب انسحاب من الكأس.

الزمالك وسموحة

وأوضح ثروت سويلم، أن من حق أى فريق فى مباريات الدورى العام أن يطلب حكام أجانب عندما تكون المباراة فى ملعبه، أما كأس مصر فهى بطولة ينظمها اتحاد الكرة، وهو المسئول الوحيد عن الترتيبات لمبارياته بما فيها موضوع الحكام.

وتابع: "رأينا للصالح العام، ولصالح الحكام المصريين، أن يقوم بتحكيم النهائى طاقم تحكيم مصري، لمساندة الحكام بعد المجهودات التى قدموها خلال الموسم الماضى".. وردا على سؤال عن ما إذا قام نادى سموحة بتنفيذ تهديداته بالانسحاب من نهائى كأس مصر، ولم يحضر المباراة، قال المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، "سيتم تطبيق اللائحة، وهى اعتبار نادى الزمالك فائزا بلقب بطولة كأس مصر، مستدركا بأنه متأكد من أن سموحة سيحضر وسيشارك فى المباراة النهائية ولن ينسحب.

ثروت سويلم

وأشار سويلم إلى أن المهندس فرج عامر رئيس نادى سموحة هو رجل مسئول ورئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، ومن وجهة نظره يبذل كل جهد ممكن للحفاظ على حقوق ناديه لكن فى النهاية، أعتقد أنه لن ينفذ تهديده بالانسحاب.. ونفى سويلم، التقارير الصحفية التى أشارت إلى قيام اتحاد الكرة بمخاطبة نادى الأسيوطى سبورت، لخوض المباراة النهائية فى حال انسحاب سموحة.

فى المقابل، أعلن فرج عامر رئيس نادى سموحة التقدم ببلاغ رسمى للنائب العام بتهمة السب والقذف ضد عدد من الشخصيات فى الوسط الكروى.. وكتب رئيس سموحة عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة تويتر: "مجلس إدارة نادى سموحة تقدم ببلاغ رسمى للنائب العام بتهمة التشهير والسب والقذف لمجلس إدارة وأعضاء نادى سموحة العريق ضد مرتضى منصور، وعصام عبد الفتاح وأحمد حسام ميدو وآخرين".

 

31737-فرج-عامرفرج عامر

كما اقترح  فرج عامر، تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى لحل أزمة النادى مع اتحاد الكرة حول حكم مباراة نهائى كأس مصر بين فريقى سموحة والزمالك، كما تدخل الرئيس لحل أزمة محمد صلاح مع الاتحاد فى أزمته السابقة.

 

وكتب عامر عامر، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، "اتحاد كره القدم المصرى وعداء واضح للناجحين مثل محمد صلاح ونادى سموحة متمثلا فى رئيسه فرج عامر.

32943-فرج-عامر-عبر-تويتر
32943-فرج-عامر-عبر-تويتر

 

وأضاف رئيس سموحة، "ما فعله اتحاد كره القدم فى حرب الأعصاب ضد نجم مصر وفريق ليفربول الإنجليزى محمد صلاح، والذى كان على أعتاب الفوز بجائزة الحذاء الذهبى منافسا قويا لميسى ورونالدو، وبدأ يبتعد عنها بعد زيادة فارق الأهداف لصالح الأرجنتينى ميسى، بعد ما فعله معه اتحاد الكره المصرى من حرب أعصاب أدت إلى فقدانه التركيز وابتعاده عن التهديف الفترة الماضية فى حرب ضروس ضد كل ما هو ناجح بدأت تؤتى ثمارها، ونفس الشىء يتم تكراره مع فريق ناجح ومكافح بشرف هو نادى سموحة.

 وتابع فرج عامر، "بعدما وجدوا أن سموحة على أعتاب إحراز بطولة كأس مصر قاموا بهذه المحاولات المنظمة لوقف مسيرة نجاح الفريق ورئيسه فرج عامر، صاحب الطموح الكبير ومسيرة النجاح، فلماذا كل هذا الخوف من استقدام حكام أجانب؟، ومن يحاسب رئيس نادى الزمالك على ما تفوه به ضد رئيس سموحة وأعضائه؟، هل الأمور تدار بالبلطجة والبذاءات؟، هل الدولة توجه رسالة لجميع الأندية بأن البلطجة هى الأسلوب الأمثل لتأخذ حقك؟.

وتابع فرج عامر، "هل الإسكندرية وأنديتها ليست على خريطة اتحاد الكرة؟ أليس نجاح تجربة نادى سموحة أمر يستحق التقدير والتشجيع من الدولة؟ لماذا تحارب الدولة متمثلة فى اتحاد الكرة الناجحين مثل نادى سموحة ومن قبله محمد صلاح؟، هل نحتاج تدخل الرئيس السيسي فى أزمة مباراة النهائى كما تدخل من قبل لحل أزمة محمد صلاح؟.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

اتحاد الكرة غير عادل

لو كان مرتضى منصور هو من أصر على ان يكون الحكم اجنبي لوافق الإتحاد على تلبية طلبه . للأسف اتحاد يخاف ما يختشيش

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ايه الدوشه ظر اللى عاملها فرج عامر هو انت اخسن من الاهلى والاسماعيلى الذى هزمهم الزمالك

😀😁..لا انسى ان سموحه فريق مغمور

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

لا تستحقوا

كلكم لا تستحقوا أن تكونوا مسؤلين أو فى موقع للمسؤليه. الريس مش فاضى لهذة التفاهات. الواحد بقى حاسس أن المسؤلين فى معظم الأماكن هم كالاطفال و كمان غير متعلمين.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

دى بطوله مصريه

ولازم حكام مصريين . ولا مش عاجبك لعبت ليه من الاول يا فرج.

عدد الردود 0

بواسطة:

حسسن الزملكاوي

فعلها قبلك مرتضي وخسر ثلاث نقاط ورجع في كلامه رغم الانسحاب امام المقاصه

فعلها قبلك مرتضي وخسر ثلاث نقاط ورجع في كلامه رغم الانسحاب امام المقاصه

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

و لتجنب كل هذه الفوضي يجب ان يحتكر الاهلي كل البطولات

اتحاد الكرة ينتظر حكم المحكمة لحله. سبق و ان طلب اتحاد الكرة من مكتب مرتضي منصور تولي الدفاع عنه في هذه القضية. أنجاد الكرة يرفض استقدام حكام اجانب لنهائي الكأس في تعنت واضح وسط أنباء عن ضرورة فوز الزمالك ببطولة الكأس . أظن الأمور واضحة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة