خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تصميم زجاجة متطورة لمساعدة رواد الفضاء على تناول البيرة خارج الأرض

السبت، 12 مايو 2018 04:00 م
تصميم زجاجة متطورة لمساعدة رواد الفضاء على تناول البيرة خارج الأرض رواد الفضاء
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاونت شركة 4 Pines Brewing الأسترالية لتصنيع الخمور مع شركة Saber Austronautics لهندسة الفضاء، لتصميم زجاجة تسمح لرواد الفضاء بشرب البيرة فى الفضاء، والتى أطلقوا عليها اسم Vostok Space Beer، والآن تحاول الشركتان جمع مليون دولار عبر موقع التمويل الجماعى Indiegogo لجعل تصميمهم الجديد حقيقة.

 

وقالت الشركتان: "بعد أن نجحنا فى تصنيع بيرة يمكن أن تشرب فى الفضاء، نحتاج الآن إلى تصنيع الزجاجة حتى يتمكن رواد الفضاء والزائرين المستقبلين للفضاء تناولها مثلما نفعل على الأرض".

 

الزجاجة
الزجاجة

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يعد أكبر تحد يواجهونه هو عدم قدرة السائل على التدفق فى الجاذبية الصفرية، فتناول البيرة من زجاجة بنفس الطريقة التى تتم بها على الأرض، يتطلب الحاجة إلى تصنيع زجاجة بيرة خاصة بالفضاء".

 

وأوضحت الشركتان: "أنها فى الأساس مثل صنع خزان وقود للبيرة الخاصة بك".

 

وتستخدم زجاجة البيرة الفضائية تقنية معدلة على أساس خزانات الوقود لتحدى الشرب فى الجاذبية، إذ أرادت 4 Pines Brewing ضمان حصول رواد الفضاء على نفس الشعور بشرب البيرة، كما يفعلون فى المنزل على الأرض، لذا صممت شركة Saber Austronautics مدخلاً يسمح بوضع البيرة من أسفل الزجاجة إلى الرقبة، ما يحول أى زجاجة عادية إلى خزان وقود.

 

وقد خضع تصميم الزجاجة بالفعل لعدة اختبارات، وتم إسقاط إصدارات مختلفة منها من ارتفاع 23 مترًا لاختبار مدى قدرة الزجاج والبلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ على احتواء البيرة، ثم استقروا على استخدام البلاستيك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة