أكرم القصاص - علا الشافعي

من المتسبب فى ارتفاع أسعار اللاعبين.. مصطفى يونس يرجع الأزمة للقطبين.. طارق يحيى: لابد من نظرة للقسم الثانى.. مصيلحى يصف ما يحدث بالجنون.. وكلاء اللاعبين: غياب قطاع الناشئين والمغالاة السبب الرئيس للأزمة

الجمعة، 11 مايو 2018 06:30 ص
من المتسبب فى ارتفاع أسعار اللاعبين.. مصطفى يونس يرجع الأزمة للقطبين.. طارق يحيى: لابد من نظرة للقسم الثانى.. مصيلحى يصف ما يحدث بالجنون.. وكلاء اللاعبين: غياب قطاع الناشئين والمغالاة السبب الرئيس للأزمة صلاح محسن
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أسعار اللاعبين بشكل مبالغ فيه بالكرة المصرية مع تعاقد الأهلى مع صلاح محسن مهاجم إنبى بـ38 مليون جنيه ، بالإضافة لتعاقد الزمالك مع محمد عنتر صانع ألعاب الأسيوطى سبورت مقابل 15 مليون جنيه .

ورغم مطالبة البعض من مسئولى الأندية بوضع سقف مادى للتعاقدات، ووجود هدنة بين مسئولى الأهلى والزمالك إلا أنها لم تدم طويلا ودخلا الثنائى فى مزايدات من أجل خطف اللاعبين من بعضهما لتدعيم صفوفهما .

 رصدنا رأى المدربين ورؤساء الأندية ووكلاء اللاعبين عن ارتفاع أسعار اللاعبين وسبل حلها...
 

أكد مصطفى يونس نجم الأهلى الأسبق أن الأهلى والزمالك هما من صنع تلك الأزمة بالاستغناء عن اللاعبين فى فترة الشباب ثم العودة وشرائهم بملايين الجنيهات ، فى الوقت الذى من الضرورى أن ينظر مسئولو الناديين لقطاعات الناشئين وتدعيمها بالشكل الكامل حتى يعود بالفائدة على الفريق الأول.

وضرب يونس مثلا بكل اللاعبين الذين تعاقد معهم الأهلى فى الموسمين الماضيين مثل أيمن أشرف وهشام محمد ومن قبلهم حسين السيد مارسيلو هم من ذخيرة قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء ورحلوا بدون مقابل ثم عادوا للقلعة الحمراء بملايين الجنيهات .

أما طارق يحيى المدير الفنى لبتروجت فقد أبدى انزعاجه الشديد من الأسعار التى يسمعها يوميا فى تعاقد الأندية مع اللاعبين مع اعترافه الكامل أنها عرض وطلب بين الجميع .

وأشار مدرب الزمالك الأسبق أنه لابد من وضع حد لأزمة أسعار اللاعبين حتى لا تتفاقم خاصة أن الأندية الصغرى لن تستطيع مجابهة ذلك ، مؤكدا أنه مال فى تعاقداته فى الموسم الحالى إلى إبرام صفقات من القسم الثانى حتى يتغلب على تلك الأزمة بالإضافة لتصعيد بعض اللاعبين من قطاع الناشئين .

أكد محمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد السكندرى أن ما يحدث حاليا من ارتفاع أسعار اللاعبين يعد جنونا ولن يستطيع أحد أن يقف أمامه بسبب ميزانيات الأندية التى لن تقف فى وجه أسعار اللاعبين المبالغ فيها بما فيها أندية القمة أو المؤسسات .

وأضاف مصيلحى أن مزايدات الأندية على اللاعبين يعد السبب الرئيس وراء تلك الأزمة بالإضافة لبعض وكلاء اللاعبين وهو ما حدث مؤخرا فى صفقتى انتقال محمد عنتر صانع ألعاب الأسيوطى للزمالك مقابل 15 مليون جنيه وصلاح محسن مهاجم إنبى للأهلى مقابل 38 مليون .

واختتم رئيس الاتحاد تصريحاته بأن الحل الوحيد للأندية الشعبية النظر لقطاع الناشئين من جديد والاستعانة بخدمات أفضل اللاعبين فيه ، بالإضافة إلى النزول للدرجة الثانية والتعاقد مع اللاعبين بما يناسب إمكانيات الأندية .

وكلاء اللاعبين: الأهلى و الزمالك السبب

أما أمير المراكبى وكيل أعمال اللاعبين فقد أكد أن السبب الرئيس فى ارتفاع أسعار اللاعبين يرجع إلى مغالاة الأهلى والزمالك والمنافسة الشرسة بينهما على خطف اللاعبين وظهر ذلك جليا فى صفقة انتقال صلاح محسن للأهلى .

وأضاف المراكبى أن السبب الثانى يرجع أيضا إلى أن هناك بعض الأندية بدأت تستثمر فى مجال كرة القدم بالتعاقد مع لاعبين من القسم الثانى والثالث ثم ببيعهم للأهلى والزمالك بملايين الجنيهات .

فى الوقت الذى أشار فيه محمد سلامة وكيل اللاعبين إلى أن ظهور أندية الشركات بكثرة فى القسم الأول والثانى يعد أول الأسباب وراء ارتفاع أسعار اللاعبين ، بالإضافة إلى أن هناك بعض المحافظين يتدخلون فى شئون فريق المحافظة التابع لها ورفع سقف المكافآت والعقود وهو ما يصب فى النهاية إلى زيادة أسعار اللاعبين .

وأضاف سلامة أن غيابات قطاع الناشئين فى الأندية الكبرى ، أدى بهم للبحث عن لاعبين ناشئين فى أندية القسم الثانى والمحافظات مثل تعاقد الأهلى مع محمد فخرى مهاجم غزل المحلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

انديه السعوديه والخليج....وبعض شيوخهم ..يرفعون اسعار اللاعبين لانديه بعينها..

😎😎.مثال ذلك صلاح محسن حوالى ٤٠ مليون..رغم تواضع مستواه..وهو لاعب محلى وليس دولى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة