عالم أسترالى ينتحر فى سويسرا آملا فى سن قوانين للقتل الرحيم ببلده

الجمعة، 11 مايو 2018 12:42 م
عالم أسترالى ينتحر فى سويسرا آملا فى سن قوانين للقتل الرحيم ببلده العالم الأسترالى ديفيد جودال
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتحر عالم أسترالى يبلغ من العمر 104 أعوام فى سويسرا بحقنة مميتة - بمساعدة الغير - على أمل أن يؤدى ذلك لسن قوانين تجيز القتل الرحيم فى بلده، وقالت منظمة إكزيت إنترناشونال - التى تقدم معلومات وإرشادات للانتحار بمساعدة الغير - إن العالم ديفيد جودال المولود فى بريطانيا، والذى لم يكن مصابا بمرض لا شفاء منه، حقن نفسه بجرعة مميتة من مادة الباربيتورات، وتوفى الساعة 10:30 بتوقيت جرينتش أمس، فى عيادة قرب مدينة بازل.

و"جودال" حائز على وسام أستراليا لعمله فى مجال علم النبات، وقال إنه حاول من قبل الانتحار فى أستراليا بعد أن تدهورت قدراته بما فى ذلك حاسة السمع، وذهب إلى سويسرا بسبب قوانينها التى تسمح بالانتحار بمساعدة الغير منذ الأربعينات، والتى جعلت البعض يصفونها بمغناطيس "سياحة الموت"، وقال جودال، للصحفيين، أمس الخميس، قبل وقت قصير من موته، "حياتى كانت سيئة جدا خلال العام المنصرم أو نحو ذلك وأنا سعيد جدا بإنهائها"، وأضاف "كل الدعاية التى أحاطت بالأمر يمكنها فقط، على ما أظن، أن تخدم قضية القتل الرحيم لكبار السن".

ولا يزال الانتحار بمساعدة الأطباء أو القتل الرحيم غير قانونى فى كثير من الدول بما فى ذلك أستراليا، رغم أن ولاية فيكتوريا أصبحت أول ولاية استرالية تسن قانونا يسمح للمرضى الميئوس من شفائهم بإنهاء حياتهم. وجرى سن القانون فى نوفمبر تشرين الثانى الماضى ويدخل حيز التنفيذ فى يونيو حزيران 2019.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة