رئيس القومية للأسمنت: نسبة الأفراد حملة أسهم الشركة فى البورصة 1.7 % فقط

الجمعة، 11 مايو 2018 07:00 ص
رئيس القومية للأسمنت: نسبة الأفراد حملة أسهم الشركة فى البورصة 1.7 % فقط اجتماع سابق للقومية للأسمنت - صورة ارشيفية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس محمد حسنين رضوان رئيس مجلس إدارة الشركة القومية للأسمنت، أن نسبة حملة أسهم الشركة فى البورصة من الأفراد لا تزيد عن 1.7 % فقط ونسبة أخرى لهيئات لا تزيد عن 3.3%

وأضاف رضوان لـ"اليوم السابع" أن الشركة لجأت إلى اتخاذ قرار بشطب الأسهم من البورصة، لافتا أنه سيعرض قرار الشطب على الجمعية العامة للشركة يوم 24 مايو الجارى، لاتخاذ القرار المناسب، بما يحفظ حق الشركة وحق المساهمين.

وحول حقوق المساهمين قال إنه سيتم شراء الأسهم منهم وفق القيمة العادلة وحسب القواعد المتبعة.

وتعانى الشركة القومية للاسمنت من تراكم الديون بشكل كبير وتوقف عمل الأفران. وتمتلك الشركة نحو 826 فدانا فى حلوان ويعمل بها حاليا نحو 2400 عامل.

 وكان عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، رئيس الجمعية العامة للشركة القومية للأسمنت، دعا لاجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة يوم الخميس الموافق 24 مايو الجارى، لنظر الموافقة على شطب الأوراق المالية للشركة المقيدة بجداول البورصة المصرية، وتعديل بعض بنود لائحة النظام الأساسى للشركة.

وكانت القوائم المالية للشركة القومية للأسمنت، أظهرت خلال النصف الأول من العام المالى 2017-2018، ارتفاع خسائرها بنسبة 136.7% إلى 496 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 209.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالى السابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة