حكايات كأس العالم.. مؤسس أديداس يساعد الألمان فى الفوز بمونديال 54

الجمعة، 11 مايو 2018 07:00 ص
حكايات كأس العالم.. مؤسس أديداس يساعد الألمان فى الفوز بمونديال 54 مباراة ألمانيا والمجر
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبدًا، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقًا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

استضافت سويسرا النسخة السادسة من كأس العالم فى عام 1954، وشهدت تلك النسخة العديد من المواقف الغريبة، وكان أبرز تلك المواقف هو فوز ألمانيا على المجر فى نهائى المونديال والتتويج باللقب، وسميت تلك المباراة بمعجزة بيرن.

وكان الطريف فى تلك النسخة هو اتهام لاعبى ألمانيا الغربية بتناول المنشطات، بعد فوزهم على المجر التى كانت تحمل لقب دورة الألعاب الأولمبية فى هلسنكى 1952 وأقوى فريق فى العالم بقيادة بوشكاش وهيديكوتى، كما أنها فازت على ألمانيا نفسها فى دور المجموعات بنتيجة ساحقة (8-3).

وبعد ذلك كشفت الصحافة الألمانية السبب الحقيقى لفوز منتخب بلادها على المجر فى نهائى المونديال، والذى يرجع إلى مساعدة ادى داسلر مؤسس شركة أديداس، من خلال تصنيعه أول حذاء رياضى له بروز من الأسفل لحفظ التوازن، خصوصا فى المباريات الموحلة بسبب الأمطار بعد شكوى مدرب ألمانيا واستنجاده به، والتى كان لها اليد العليا فى فوزهم بالمونديال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة