«5» محطات احترافية فى مشوار الكابيتانو

الجمعة، 11 مايو 2018 10:47 ص
«5» محطات احترافية فى مشوار الكابيتانو حسام غالى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاحتراف كان محطات مهمة فى مسيرة حسام غالى، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، وفى كل محطة كانت له بصمات.

نشر الموقع الرسمى للأهلى قبل ساعات من مهرجان اعتزاله كرة القدم، الذى يقام الليلة فى مدينة العين الإماراتية بين الأهلي وأياكس الهولندى، على استاد هزاع بن زايد، تقرير عن محطات «غالى» الاحترافية، وعددها خمس مرات لخمسة أندية مختلفة.

غالى بتى شيرت فينورد
غالى بتى شيرت فينورد

فينورد الهولندى

سعى النادى الهولندى للحصول على خدمات حسام غالى فى يناير من 2003، بعدما شارك اللاعب فى دورة ودية مع المنتخب الأولمبى كانت تضم منتخبات البرازيل، والتشيك، واليابان، وقدم مستوى لافتًا جعل مسؤولى فينورد يرغبون فى التعاقد معه بشدة.

 

رفض الأهلى احتراف «غالي» فى منتصف الموسم بسبب حاجة الفريق لجهوده فى المنافسة المحلية على لقب الدوري، قبل أن يوافق فى نهاية الموسم ليبدأ «الكابيتانو» رحلته الأوروبية.

 

امتدت فترة تواجد غالى مع فينورد لمدة موسمين ونصف الموسم، وتمكن من المشاركة فى 55 مباراة مع النادى الهولندى، وأحرز ثلاثة أهداف، وصنع خمسة أُخرى.

 

تدرب «غالى» فى فينورد مع مدربين على مستوى عالٍ، وهم «بيرت فان مارفيك»، و«رود خوليت»، و«كومان»، وكان النادى الهولندى يضم وقتها مجموعة من اللاعبين الكبار، كان أبرزهم «روبن فان بيرسي»، و«سالمون كالو»، و«شينجى أونو»، و«ديرك كاوت».

 

غالى مع توتنهام
غالى مع توتنهام


توتنهام هوتسبير الإنجليزى

 

أثبت حسام غالى مع فينورد أنه لاعب من طراز خاص، لذا حظى باهتمام كل من أرسنال وتوتنهام هوتسبير، قبل أن يسارع الأخير لإتمام الصفقة خلال يناير من 2006، ومضى اللاعب على عقد يمتد إلى أربعة مواسم ونصف الموسم.

 

وتدرب غالى فى «السبيرز» مع كل من «مارتن يول»، و«هارى ريد ناب»، حيث قضى الفترة الأكبر فى توتنهام مع الأول، وقدم معه مستوى جيدًا فى البطولات الإنجليزية.

 

أحرز غالى هدفه الأول بقميص توتنهام فى الـ19 أكتوبر عام 2006 ضد بشكتاش فى كأس الاتحاد الأوروبى، بينما كان أبرز أهدافه مع النادى اللندنى فى الـ11 من مارس 2007 خلال مباراة الديربى أمام تشيلسى بكأس الاتحاد الإنجليزى.

غالى مع ديربى كونتى
غالى مع ديربى كونتى

 

ديربي كاونتي

انتقل غالى إلى ديربى كاونتى الإنجليزى لمدة 6 أشهر فقط على سبيل الإعارة فى يناير عام 2008، وتدرب هناك مع الإنجليزى بول جويل.

 

وكان وضع ديربى كاونتى فى جدول الدورى الإنجليزى سيئًا، عندما خاض غالى المباراة الأولى بقميص ناديه الجديد فى الـ12 يناير 2008 أمام ويجان.

 

شارك اللاعب مع ديربى كاونتى فى الـ16 مباراة، ولكن لم يتمكن النادى من الحفاظ على الاستمرار فى الدورى الإنجليزى وهبط إلى دورى الدرجة الأولى.

 

وتعرض غالى فى نهاية مسيرته مع ديربى كاونتى للإصابة بقطع فى الرباط المفصلى للركبة أبعدته عن الملاعب أربع أشهر.

غالى مع النصر السعودي
غالى مع النصر السعودي

 

النصر السعودي

 

 

انتقل حسام غالى إلى النصر السعودى فى يناير عام 2009 لمدة موسم ونصف الموسم، كما عاد اللاعب إلى ارتداء قميص النادى السعودى مرة أخرى فى عام 2017 لمدة 6 أشهر، وتمكن حسام غالى مع النصر من المشاركة فى 26 مباراة، وأحرز هدفًا وحيدًا، قبل أن يقرر العودة إلى الأهلى عقب كل تجربة له مع النادى السعودي.

 


الأزمة التى انتصر عليها «غالى»

 

تعرض حسام غالى لأزمة كبيرة كادت تهدد بتعرضه للإيقاف طويل الأجل، بعدما تم اتهامه بتعاطى المنشطات عقب مباراة النصر السعودى أمام الهلال فى كأس ولى العهد، إلا أن «الكابيتانو» تمكن من الانتصار فى هذه المشكلة، عندما قرر إرسال العينة إلى معمل آخر تابع للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، والذى أكد براءة غالي، وأنه لم يتناول أى مواد محظورة.

 

غالى مع ليرس البلجيكي
غالى مع ليرس البلجيكي

 

لييرس البلجيكي

قضى حسام غالي مع لييرس البلجيكي موسمًا واحدًا بداية من يوليو 2013، وتمكن من المشاركة في 32 مباراة، وأحرز هدفًا وحيدًا، وصنع 4 أهداف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة