أكرم القصاص - علا الشافعي

7 أسباب تدفعك للتوقف عن كراهية كريستيانو رونالدو.. صور

الجمعة، 11 مايو 2018 08:00 ص
7 أسباب تدفعك للتوقف عن كراهية كريستيانو رونالدو.. صور رونالدو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كريستيانو رونالدو أسطورة المنتخب البرتغالى وأحد أفضل لاعبى العالم وريال مدريد على مر التاريخ بفضل إنجازاته الجماعية والفردية وقوته وقدراته التهديفية حيث لا يوجد ملعب إلا وسجل على أرضيته ولم تستطع شباك المنافسين الهروب من جحيم أهدافه.

لكن الشيء الوحيد الذى لا يمكن إنكاره أن البرتغالى كريستيانو رونالدو هو واحد من أكثر النجوم المكروهين فى العالم، لكن لابد من التوقف عن هذا لـ 7 أسباب نذكرها كالتالى.

رونالدو خلال تبرعه بـ 100 ألف يورو للصليب الأحمر
رونالدو خلال تبرعه بـ 100 ألف يورو للصليب الأحمر

 

تاريخه الإنسانى

السبب الأكبر لعدم كره رونالدو مواقفه الإنسانية أنه قام بأعمال وأنشطة خيرية عديدة طوال مشواره الكروى وآخرها بيعه أحد كراته الذهبية فى مزاد مقابل 600 ألف يورو وتبرع بالمبلغ كاملاً إلى مؤسسة مهتمة بعلاج الأطفال الذين يعانون من أمراض طرفية كما له باع طويل من التبرعات للصليب الأحمر إضافة إلى دعمه لضحايا الشعب السورى.

رونالدو مع كأس الأمم الأوروبية
رونالدو مع كأس الأمم الأوروبية

 

دوره مع منتخب البرتغال

حصل رونالدو على بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2016" التى أقيمت فى فرنسا ولعب دورا أساسيا فى الوصول إلى المباراة النهائية وعلى الرغم من إصابته فى كرة مشتركة مع ديميترى باييه إلا أنه ظل وكأنه المدير الفنى فى المنطقة الفنية يمنح زملاءه التعليمات حتى بعد تسجيل إيدير هدف البرتغال الوحيد الذى قاد بلاده إلى اللقب القارى.

رونالدو قائد البرتغال
رونالدو قائد البرتغال

 

القيادة

لم يره الكثيرون قائداً فى يوم من الأيام سواء لأحد الأندية أو منتخب بلاده لكن أثبت بالقميص رقم "7" أن يستحق هذا الأمر وبات قائداً مذهلاً ونجح فى قيادة بلاده للفوز بلقب "يورو 2016" وفى أحد المواقف مع ريال مدريد حينما كان قائداً منح كريم بنزيما ركلة جزاء لتسديدها من أجل كسر النحس التهديفى والعودة إلى سباق عهده.

رونالدو خلال مقصية يوفنتوس الرائعة
رونالدو خلال مقصية يوفنتوس الرائعة

 

يسجل أهدافاً تفوق عمره

منذ أيام فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا أحرز النجم البرتغالى رونالدو هدفاً رائعاً من "مقّصية" داخل شباك بوفون فى المباراة التى انتهت بفوز ريال مدريد بثلاثية نظيفة وهو الهدف الذى خطف قلوب عشاق كرة القدم على مستوى العالم بسبب قدرته على فعل هذا فى سن الـ 33 وبهذا الشكل الرائع.

رونالدو والكرة الذهبية
رونالدو والكرة الذهبية

 

5 كرات ذهبية
 

نجح البرتغالى كريستيانو رونالدو فى معادلة رقم الأسطورة الأرجنتينى ليونيل ميسي من الكرات الذهبية حيث حصل على هذة الجائزة للمرة الخامسة فى تاريخه عام 2017 ، وبالرغم من كبر سنه وتفوق الأسطورة ميسي عليه بفضل موهبته الطبيعية إلا أن النجم العمل الشاق والاجتهاد والطموح هما من وصل بـ "الدون" إلى الإنجازات الفردية وليست الكرة الذهبية فقط .

رونالدو بقميص مانشستر يونايتد
رونالدو بقميص مانشستر يونايتد

 

تتويجه بأقوى بطولتين فى الدوريات الكبرى

استطاع نجم ريال مدريد فى الحصول على بطولتين هما الأقوى فى الدوريات الأوروبية الكبرى "بيج 5" حيث حصل على الدورى الإنجليزى 3 مواسم متتالية مع مانشستر يونايتد 2007 و2008 و2009 ثم إنتقل إلى المرينجى وتوج بلقب الدورى الإسبانى 2012 و2017 .

رونالدو
رونالدو

 

التناسق

عندما تذكر كريستيانو رونالدو فأنت تتحدث عن التناسق إذ يملك بنيانا قويا وقدرة تهديفية رائعة وإصرار وطموح ليس له حدود وهو ما ساعده على تحقيق الخماسية التاريخية مع ريال مدريد الموسم الماضى والحصول على الكرة الذهبية للمرة الخامسة فى تاريخه إضافة إلى تسجيله هذا الموسم 41 هدفا فى 38 مباراة بجميع المسابقات وعلى بعد خطوات من من التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة