32 جائزة لا تكفى.. محمد صلاح يرفع شعار هل من مزيد؟

الجمعة، 11 مايو 2018 06:24 م
32 جائزة لا تكفى.. محمد صلاح يرفع شعار هل من مزيد؟ محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى بحصد مزيد الجوائز خلال الفترة القادمة، ليستكمل مسيرته الأحترافية الرائعة.

ورفع محمد صلاح رصيده من الجوائز الفردية هذا الموسم إلى 32 جائزة بعد تتويجه بلقب الأفضل فى ليفربول عن موسم 2017 – 2018 باختيار اللاعبين وتصويت الجماهير، بعدما سبق وحصد 30 جائزة طوال مسيرته مع ليفربول، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب إنجلترا "مرتين" بواقع مرة واحدة من من رابطة اللاعبين المحترفين وأخرى من رابطة النقاد، بالإضافة إلى جائزة "لاعب الشهر" فى نادى ليفربول "7 مرات"، وجائزة "لاعب الشهر" من رابطة اللاعبين المحترفين "4 مرات"، ومن الدورى الإنجليزى الممتاز "3 مرات"، بجانب جائزة "هدف الشهر" فى نادى ليفربول "6 مرات"، وجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكاف)، "مرة واحدة"، ومن هيئة الإذاعة البريطانية "مرة واحدة"، وجائزة "هدف الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "مرتين"، وجائزة "لاعب الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "4 مرات".

التقرير التالى يسلط الضوء على الجوائز التى بإمكان محمد صلاح تحقيقها خلال الأيام المقبلة..

 

الأفضل فى البريميرليج للمرة الثالثة

تكشف رابطة الدورى الإنجليزى الممتاز بعد غد الأحد، عن أفضل لاعب فى المسابقة لموسم 2017 – 2018 والتى تقدمها الشركة الراعية للمسابقة، بخلاف جائزتى رابطة اللاعبين المحترفين وكتّاب كرة القدم.

محمد صلاح يتسلم جائزة رابطة النقاد الإنجليز
محمد صلاح يتسلم جائزة رابطة النقاد الإنجليز

قائمة المرشحين بجانب محمد صلاح ضمت كلاً من: كيفين دى بروين ورحيم سترلينج ثنائى مانشستر سيتى، وديفيد دى خيا حارس مانشستر يونايتد، وهارى كين لاعب توتنهام، وجيمس تاركوفسكى لاعب بيرنلى.

 

هداف الدورى الإنجليزى

بات محمد صلاح قاب قوسين أو أدنى من الحصول على جائزة هداف الدورى الإنجليزى هذا الموسم، إذ يتصدر قائمة الهدافين برصيد 31 هدفاً متفوقاً بفارق 3 أهداف على أقرب منافسيه هارى كين لاعب توتنهام قبل جولة واحدة على نهاية المسابقة.

محمد صلاح أفضل لاعب فى ليفربول
محمد صلاح أفضل لاعب فى ليفربول

 

"الكرة الذهبية" و"ذا بيست"

التتويج بلقب دورى ابطال اوروبا سيعزز من فرص محمد صلاح فى المنافسة على الفوز بجائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، والفوز بجائزة "ذا بيست" التى تمنح من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

محمد صلاح يسعى للفوز بجائزة الكرة الذهبية أمام رونالدو
محمد صلاح يسعى للفوز بجائزة الكرة الذهبية أمام رونالدو

 

الأفضل فى أوروبا

محمد صلاح بإمكانه أيضاً المنافسة على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا وهى جائزة سنوية تمنح منذ عام 2011 من جانب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم لأفضل لاعب كرة قدم فى القارة العجوز حال تتويج ليفربول بلقب دورى أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد الإسبانى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة