أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير القوى العاملة: الحصر الأولى للعمالة غير المنتظمة بمصر 2.1 مليون عامل

الخميس، 10 مايو 2018 01:51 م
وزير القوى العاملة: الحصر الأولى للعمالة غير المنتظمة بمصر  2.1 مليون عامل محمد سعفان وزير القوى العاملة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد سعفان ، وزير القوى العاملة ، إنه تم إطلاق فى مارس الماضى حملة حماية لتسجيل العمالة الغير منتظمة على قواعد بيانات الوزارة.

 

أسفرت الحملة على مدى شهرين عن تسجيل 2 مليون و100 ألف عامل جارى إدخال بياناتهم بمركز معلومات الوزارة ومراكز المعلومات بالمديريات لتصنيفهم جغرافياً ومهنياً تمهيداً لوضع آلية تنظم عملية تشغيلهم ووضع رؤية للرعاية الشاملة وفقاً لكل فئة بالتنسيق والتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى والمالية والتنمية المحلية والمحافظات والنقابات العمالية.

 

وأكد الوزير أن مبادرة مصر بكم أجمل لذوى الاحتياجات الخاصة تأتى فى إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارة القوى العاملة وصندوق تمويل التدريب والتأهيل بشأن توعية وتأهيل الأشخاص ذوى الإعاقة بسوق العمل والمشاركة فى التنمية بهدف توعية الأشخاص ذوى الإعاقة بأحكام قانون العمل والقوانين ذات الصلة وتدريبهم على كيفية التغلب على صعوبات العمل وكيفية إقامة وإدارة مشروعات صغيرة أو متوسطة أو متناهية الصغر لحسابهم الخاص .

 

جاء ذلك خلال تدشين مبادرة مصر بكم أحلى لمتحدى الإعاقة بمحافظة الشرقية ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية و توزيع شهادات أمان على العمال بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ، ونواب البرلمان و التنفيذيين ، ذلك بقاعة المؤتمرات بجامعة الزقازيق .

 

من جهته، أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن الدولة تولى اهتماماً خاصاً بذوى الإعاقة إيماناً بدورهم الفعال فى كل مناحى الحياة، مشيراً إلى أن اهتمام المجتمعات بحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة يُعد أحد المعايير الأساسية لقياس التقدم الحضارى للدول.

 

وأوضح أن توفير المناخ المناسب وفرص العمل الحقيقية لذوى الإعاقة يأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسى بتحديد عام 2018 ليكون عام ذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر .

 

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم تسليم عدد 52 عقد عمل للشباب متحدى الإعاقة بمقر ديوان عام المحافظة للعمل بكبرى شركات القطاع الخاص بالعاشر من رمضان، وكذلك توزيع 50 عقد عمل للشباب من متحدى الإعاقة على هامش ملتقى التشغيل بالحسينية وتتواصل جهود المحافظة بالتعاون مع مديرية القوى العاملة بتوفير فرص عمل مناسبة للشباب ولذوى الاحتياجات الخاصة باعتبار أن عام 2018 عاماً لذوى الاحتياجات الخاصة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة