موجز أخبار 10 مساء.. الحرائق تجتاح مدن الصعيد بسبب الطقس السيئ

الخميس، 10 مايو 2018 10:05 م
موجز أخبار 10 مساء.. الحرائق تجتاح مدن الصعيد بسبب الطقس السيئ موجز أخبار 10 مساء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها:

تعرضت مدن الصعيد لمجموعة من الحرائق منهاالسيطرة على 30 حريقا فى المنيا ووقوع 12 حادث اشتعال مخلفات زراعية وأكوام بوص فى 4 مراكز بأسيوط واحتراق 3 منازل بسوهاج

 

مرتضى منصور: فرج عامر قالى الأسيوطى معاه "جن" واتحسب له 19 ضربة جزاء

قال مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، إنه مندهش من تصريحات فرج عامر رئيس نادى سموحة، خاصة إن فريقه وصل لنهائى كأس مصر بحكام مصريين.

 

النقل: 3 و5 و7 جنيهات أسعار تذاكر المترو الجديدة بعد الزيادة

قرر الدكتور هشام عرفات وزير النقل زيادة أسعار تذاكر المترو ابتداء من الغد مع تقسيمها إلى نظام محطات، بحيث يكون كل عدد من المحطات بسعر مختلف، على أن يتراوح سعر التذكرة بين 3 و7 جنيه للتذاكر الكوامل ويتراوح بين 2 و6 جنيه لأنصاف التذاكر.

 

 

"

دعم مصر": شباب البرلمان قدموا دورا كبيرا تحت القبة ومنهم رؤساء لجان

قال محمد السلاب، عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، إن الشباب كان لهم دور مهم فى البرلمان خلال الفترة الماضية، وشباب الائتلاف قدّم دورًا كبيرًا تحت القبة، لدرجة أن أحد الشباب، وهو النائب أحمد سمير، أصبح رئيسًا للجنة داخل البرلمان لأول مرة، بالإضافة إلى ذلك فإن الائتلاف قرر أن يذهب إلى مختلف الجامعات من أجل التواصل مع الشباب.

 

 

النقل: استثناء اشتراكات الطلبة وكبار السن والمعاقين من زيادة تذكرة المترو

قررت وزارة النقل ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ،تغيير منظومة ادارة تحصيل  تذاكر مترو الأنفاق ، وذلك ابتداءً من صباح الغد الجمعة الموافق 11/5/2018.

 

النائبة هبة هجرس: قانون متحدى الإعاقة يخدم ما يقرب من 13.5 مليون مواطن

قالت الدكتورة هبة هجرس، عضو المكتب السياسى بائتلاف دعم مصر، إن لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة تحت القبة، مستحدثة بعد ثورة 30 يونيو، وحاربت من أجل وجودها والموافقة عليها كثيرًا وفصلها عن اللجنة الدينية، وذلك لثقل وكثرة القضايا الاجتماعية، لافتة إلى أنها قدمت طلبا لفصلها، ومن خلالها أصدرت عددًا من القوانين التاريخية.

 

النقل: استثناء اشتراكات الطلبة وكبار السن والمعاقين من زيادة تذكرة المترو

قرر الدكتور هشام عرفات وزير النقل زيادة أسعار تذاكر المترو ابتداء من الغد مع تقسيمها إلى نظام محطات، بحيث يكون كل عدد من المحطات بسعر مختلف، على أن يتراوح سعر التذكرة بين 3 و7 جنيه للتذاكر الكوامل ويتراوح بين 2 و6 جنيه لأنصاف التذاكر.

 

 

"

دعم مصر": شباب البرلمان قدموا دورا كبيرا تحت القبة ومنهم رؤساء لجان

قال المهندس محمد زكى السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن الرئيس هو المسؤول عن تشكيل الحكومة، ونحن فى برلمان استثنائى، ومجلس النواب لا يقدم على رفض حكومة أرسلها الرئيس، ولا يفكر فى تشكيل حكومة، فسياسة البرلمان هى دعم الدولة، والرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

 

الإمارات تدرج 9 كيانات وأفراد إيرانيين على قوائم الإرهاب

أصدر مجلس الوزراء الإماراتى القرار الوزارى رقم 24 لسنة 2018 الذى تضمن إدراج تسعة كيانات وأفراد إيرانيين للقائمة المعتمدة فى دولة الإمارات العربية المتحدة المدرج عليها الأشخاص والهيئات الداعمة للإرهاب، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

 

إغلاق ميناء سفاجا لسوء الأحوال الجوية وإعادة فتح موانئ السويس والزيتيات

أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر أنه تم إغلاق ميناء سفاجا بمحافظة البحر الأحمر نظرا لسوء الأحوال الجوية وحركة الرياح جنوبية "عكسية" وحالة البحر مضطربة مما يترتب عليه صعوبة دخول وخروج السفن وتراكيها على الأرصفة وذلك على جميع الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

 

هأارتس: مصر ترفض إرسال مندوب لحضور حفل نقل السفارة الأمريكية للقدس

ذكرت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية أن مصر رفضت حضور مراسم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس، رغم إرسال الحكومة الإسرائيلية دعوة رسمية لحضور الاحتفال.

 

هل تناست إدارة ترامب إدراج الإخوان فى قوائم الإرهاب!؟ داليا زيادة تتوقع تنفيذه قبل نهاية 2018.. وعضو "خارجية البرلمان": إدارة متخبطة وتراجعت عن القرار.. وقيادى سابق بالجماعة: التنظيم مشروع أمريكى

كان القلق يغلف جماعة الإخوان، إزاء إجراء انتخابات الرئاسية فى أمريكا الأخيرة، التى أجريت نوفمبر 2016، بسبب المرشح الجمهورى آنذاك والرئيس الحالى دونالد ترامب، فالحزب الجمهورى يحمل عداءً شديدا للتنظيم الدولى للإخوان وللإسلاميين عامة، ليس هذا فحسب بل هناك أعضاء فى الكونجرس الأمريكى جمهوريين تقدموا بمشروعات قوانين لإدراج الإخوان على قوائم الإهارب، بالإضافة لذلك فقد ألمح "ترامب" أنه سيعمل على قضاء تنظيم الإخوان نهائيا حال وصوله للحكم، كل هذه الأمور هيأت المشهد السياسى العالمى بإدراج الإخوان على قوائم الإرهاب، لحظة وصول "ترامب" لرئاسة الأمريكية، ولكن تبددت الآمال عقب مرور أيام وشهور وسنين، ولم يف "ترامب" وإدارته بوعودهم.

 

7vido72014

فيديو.. بعد اختياره لاعب الموسم فى ليفربول.. محمد صلاح: فخور جدا بالجائزة

أعرب النجم المصرى الدولى محمد صلاح عن سعادته البالغة بفوزه بجائزة أفضل لاعب فى الموسم فى ناديه ليفربول، والتى تُوج بها منذ قليل، فى الحفل الذى أقامه النادى فى ملعب "أنفيلد"، لتوزيع جوائز الأفضل فى موسم 2017 / 2018.

 

parlmany2015

الاقتصاد المصرى يسير فى الطريق الصحيح"

مؤشر الأسعار" ينخفض لـ12.9% فى أبريل 2018.. هدف الوصول لمعدل 10% من التضخم بنهاية العام يقترب من التحقق.. 20% حجم التراجع خلال عام.. والحكومة تستهدف خفض التضخم لـ7% بحلول 2019

تواصل الحكومة نجاحها فى معركة "التضخم" وتحقق انتصاراً جديداً فى خفض "مؤشر قياس الأسعار"، وذلك بعد أن سجل معدل التضخم السنوى لشهر إبريل الماضى 12.9% مقابل 32.9% فى الشهر المماثل من عام 2017، بحجم تراجع بلغ 20% خلال عام.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة