مسئول روسى: موسكو مستعدة لإجراء حوار مع واشنطن عن الأمن الإلكترونى

الخميس، 10 مايو 2018 04:18 م
مسئول روسى: موسكو مستعدة لإجراء حوار مع واشنطن عن الأمن الإلكترونى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكى دونالد ترامب
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نائب وزير الخارجية الروسى، أوليج سيرومولوتوف، اليوم الخميس، أن روسيا مستعدة لإجراء حوار مع الولايات المتحدة بشأن الأمن الإلكترونى؛ رغم عدم انعقاد الجولة السابقة من المشاورات فى جنيف.

وقال سيرومولوتوف، خلال مؤتمر مكافحة الإرهاب، الذى تعقده منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا فى روما، ونقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية، "بالطبع نحن مستعدون، رئيسنا (فلاديمير بوتين) طالما قال إن مهمتنا هى العمل مع الجميع"، لافتًا إلى أن الاستعداد الروسى يأتى رغم عدم إبداء الشركاء الأمريكيين استعدادهم فى كثير من الأحيان.

وكان من المقرر عقد اجتماع بين روسيا وأمريكا عن الأمن الإلكترونى فى جنيف أواخر فبراير الماضي، إلا أن الوفد الأمريكى رفض المشاركة فى هذا الاجتماع فى اللحظة الأخيرة.

وأشار سيرومولوتوف، المسئول عن التعاون الدولى فى الحرب على الإرهاب، إلى أن "تأسيس قاعدة بيانات مشتركة تضم معلومات عن المسلحين الإرهابيين الأجانب وتدابير إضافية لتبادل المعلومات التى تخص تحركات الإرهابيين يمكن أن تصبح آلية فعالة للتصدى لهذه الظاهرة".

وأضاف أن روسيا تولى اهتمامًا لإمكانيات قاعدة البيانات الدولية فى مجابهة الإرهاب والتى تأسست برعاية رؤساء أجهزة الاستخبارات والأمن والهيئات المعنية بإنفاذ القانون وتحتوى على معلومات عن الإرهابيين الأجانب.

وفى سياق آخر، وقال إن أكثر من 4 آلاف مواطن روسى يحاربون فى صفوف الإرهابيين فى سوريا، مشيرا إلى أنه سوف يتم محاسبتهم جنائيا فور عودتهم إلى البلاد.

وأضاف سيرومولوتوف، أن تقديم الإرهابيين إلى العدالة هو الأولوية القصوى، فيما تظل عملية إعادة تأهيلهم ودمجهم فى المجتمع مسألة ثانوية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة