لأول مرة قناة كوريا الشمالية المركزية تبث خبرا عن قمة بيونج يانج وواشنطن

الخميس، 10 مايو 2018 03:24 م
لأول مرة قناة كوريا الشمالية المركزية تبث خبرا عن قمة بيونج يانج وواشنطن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وسائل الإعلام فى كوريا الشمالية، اليوم الخميس، أن الزعيم كيم جونج أون استقبل وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو الذى زار بيونج يانج أمس الأربعاء، لنقل رسالة شفهية من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى جانب التوصل معه إلى اتفاق مقنع حول لقاء القمة الكورى الشمالى الأمريكى المرتقب.

وقالت وكالة الأنباء المركزية والإذاعة المركزية فى كوريا الشمالية فى نشرتيهما الإخباريتين - تعليقا على هذه الزيارة - "إن لقاء كيم وبومبيو الذى زار بيونج يانج أمس للمرة الثانية كان استعدادا للقاء القمة الكورى الشمالى والأمريكى"، لافتة إلى أن الطرفين تبادلا - خلال الاجتماع- وجهات النظر حول الأوضاع السياسية فى شبه الجزيرة الكورية ومواقف قيادتى البلدين من لقاء القمة الكورى الشمالى والأمريكى، وتوصلا إلى اتفاق مقنع بشأن تلك القضايا".

وأضافت وسائل إعلام بيونج يانج: "أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أعرب عن تقديره وشكره البالغ على اهتمام الرئيس ترامب العميق بحل القضايا عبر الحوار، وقال إن لقاء القمة الكورى الشمالى والأمريكى المرتقب سيكون لقاء تاريخيا لصالح الخطوة الأولى الممتازة التى اتخذت نحو تعزيز تطور الأوضاع السياسية بصورة إيجابية فى شبه الجزيرة الكورية، ولبناء مستقبل جيد".

وتابعت وسائل الإعلام: "أن كيم بصفته رئيس لجنة شؤون الدولة أطلق سراح 3 أمريكيين محتجزين عن طريق العفو الخاص؛ وذلك استجابة لطلب الرئيس الأمريكى"، منوهة بأنه أبدى تقييمه الإيجابى لإجراء اللقاء مع الوزير بومبيو وتحقيقه لنتيجة مقنعة.

من جهتها.. لفتت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) إلى أن وسائل الإعلام فى كوريا الشمالية تناولت سابقا مسألة التخطيط لعقد لقاء قمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية، ولكن هذه المرة الأولى التى يبث فيها خبر عن هذه القمة المرتقبة عبر قناة تلفزيونية محلية رسمية (محطة التلفزيون المركزية).

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكى قد عاد صباح اليوم إلى العاصمة الأمريكية واشنطن يرافقه الأمريكيون الثلاثة الذين كانت تحتجزهم بيونج يانج وكان فى استقبالهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وقرينته.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة