ضبط مديرى مخبز ومخزن سولار يبيعان الدقيق والوقود المدعم بالسوق السوداء

الخميس، 10 مايو 2018 12:15 م
ضبط مديرى مخبز ومخزن سولار يبيعان الدقيق والوقود المدعم بالسوق السوداء دقيق مدعم - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى – أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مباحث التموين والتجارة الداخلية، من ضبط مديرا مخبز ومخزن سولار لبيعهما الدقيق والمواد البترولية المدعمة فى السوق السوداء.

وردت معلومات للواء أنــور سعيد، مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين والتجارة الداخلية، عن قيام مالك مخبز بلدى، بدائرة قسم شرطة الخليفة، بالتصرف فى كميات من الدقيق البلدى استخراج 82%، ببيعها فى السوق السوداء دون إنتاج فعلى للخبز، مستوليا على أموال الدعم، ومُحققا من جراء ذلك أرباحا طائلة غير مشروعة.

تم مداهمة المخبز، وضبط المدير المسئول، وبحوزته 2 ماكينة صرف الخبز الخاصة بالمخبز، وبالفحص تبين تصرفه فى كميات من الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم، قدرت بـ26 شيكارة دقيق بلدى استخراج 82% زنة الشيكارة 50 كجم، بإجمالى وزن 1.300 طن دقيق، حيث قام بالتصرف فيها ببيعها فى  السوق السوداء.

وباستكمال الفحص، تم ضبط عدد 300 بطاقة تموينية ذكية خاصة بالمواطنين، قام بتجميعها واستخدامها فى صرف الخبز بدون وجه حق، وتم التحفظ على المضبوطات جميعها تحت تصرف النيابة، وتحرر المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة.

كما تمكنت الإدارة من ضبط مالك مخزن غير مرخص بدائرة قسم شرطة السلام أول، يزاول نشاطه المؤثم قانوناً بتجميع كميات من المواد البترولية "السولار" المدعم من قبل الدولة بُطرق غير مشروعة "دون التعاقد مع الهيئة العامة للبترول"، للاتجار بها بالسوق السوداء دون وجه حق، ما يعد استيلاء على أموال الدعم الذى توفره الدولة للمستهلكين، محققاً من جراء ذلك أرباحاً طائلة غير مشروعة.
 
وبالفحص تبين تجميعه كمية من المواد البترولية قدرها 51.300 طن "سولار"، معبأه داخل تنكات، جمعها دون وجه حق، وبفحصها ظاهريا تبين أنها مخلوطة بكميات كبيرة من زيوت السيارات سابقة الاستخدام، فتم نقل تلك الكميات إلى مخزن شركة (بترو تريد) التابع للهيئة المصرية العامة للبترول تحت تصرف النيابة، وتحرر المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة