روسيا: الهجمات الإسرائيلية على سوريا طرحت خلال زيارة نتنياهو إلى موسكو

الخميس، 10 مايو 2018 04:24 م
روسيا: الهجمات الإسرائيلية على سوريا طرحت خلال زيارة نتنياهو إلى موسكو ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسى، اليوم الخميس، أن موضوع الهجمات الإسرائيلية على الأراضى السورية طرح خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى موسكو يوم أمس، لافتا إلى وجود اتصالات مع القيادة الإيرانية حول هذا الأمر.

وأضاف بوجدانوف، الذى يشغل منصب مبعوث الرئيس الروسى إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أن ما يحدث على الأراضى السورية، يثير الأسف الشديد لأنه يجرى على أرض دولة ذات سيادة.

وأشار إلى أن ما يحدث من تصعيد وتبادل الضربات بين الإيرانيين والإسرائيليين تطور خطير للأحداث، ويبعدنا عن مكافحة الإرهابيين وتنظيم "داعش" و"النصرة"، ويضع بصمات سلبية جدا على الجهود الخاصة بالتسوية السلمية فى سوريا، وهو ما يجب أن يحظى باهتمام المجتمع الدولى.

ومن جانبه، أعلن المتحدث الصحفى للرئاسة الروسية "الكرملين"، دميترى بيسكوف، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بحثا الوضع حول سوريا، ولكنه لم يحدد ما إذا كانت مسألة الهجمات الإسرائيلية على سوريا قد تم بحثها أم لا.

وقال بيسكوف، فى تصريح، اليوم الخميس، "بحث الرئيس بوتين أمس الأربعاء، مع رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو الوضع القائم حول سوريا والأوضاع في المنطقة والقضايا المختلفة المتعلقة بالقلق، الذي عبر عنه نتنياهو فيما يتعلق بأمن دولة إسرائيل". 

وأضاف "أن هذا كل ما أستطيع أن أقوله"، مؤكدا أن بلاده تشعر بالقلق إزاء هذا التوتر المتنامى بين إسرائيل وإيران ونأمل أن تتحلى جميع الأطراف بضبط النفس، وأن تلجأ فقط إلى الوسائل السياسية والدبلوماسية لحل جميع المشاكل القائمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة