الصحة: تخصيص 5.4 مليار جنيه للمستلزمات الطبية بعدما كانت 3.6 مليار بـ2017

الخميس، 10 مايو 2018 11:21 ص
الصحة: تخصيص 5.4 مليار جنيه للمستلزمات الطبية بعدما كانت 3.6 مليار بـ2017 الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، إن الموازنة المخصصة للعلاج على نفقة الدولة فى العالم المالى الجديد زادت مليار و200 مليون جنيه، موضحًا أنه سيتم رفع التكلفة التى تدفعها الدولة فى غسيل الكلى من 200 جنيهًا لـ400 جنيه، مشيرًا إلى أن 25% من العلاج على نفقة الدولة يذهب لغسيل الكلى.

 

وأضاف "عماد الدين"، فى مؤتمر صحفى يعقده حاليًا فى المعهد القومى لتدريب الأطباء، أن هناك 265 مليون دولار مستلزمات طلبوها من خلال مناقصة شرم الشيخ، مشيرًا لأنها تبلغ نحو 5.4 مليار جنيه، بعدما كانت 3.6 مليار خلال العام الماضى، لافتًا إلى تخصيص 160 مليون دولار كأجهزة للمستشفيات الجديدة، موضحًا أن موازنة الأجهزة والمستلزمات 450 مليون دولار.

 

وردًا على سؤال حول عمل "التأمين"، قال وزير الصحة والسكان، إنه سيتم عبر "شفتين"، بحيث تغطى خدمة من 8 صباحًا إلى 8 مساءً، ثم سيكون أى شيء أخر طوارئ يذهب المريض لعيادات المستشفيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

ممكن نعتبر كلام الوزير بلاغ للنائب العام

معالى الوزير بيقول موازنة المستلزمات الطبية خمسة مليار واربعمائة مليون .. ونروح اى مستشفى لا نجد سرنجة ولا قطن ولا شاش ولاخيوط عمليات ولا مشارط ونشتريها على حسابنا .. ممكن سيادة النائب العام والنيابة الادارية تحقق فى كلام معالى الوزير وورونا ياجماعة الفلوس دى بتروح فين ... ,ولا الوزير فاهم المستلزمات غلط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة