الآثار تنظم ندوة "متاحفنا أون لاين" احتفالا باليوم العالمى للمتاحف

الخميس، 10 مايو 2018 05:45 م
الآثار تنظم ندوة "متاحفنا أون لاين" احتفالا باليوم العالمى للمتاحف وزارة الآثار -أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى بوزارة الآثار، ندوة ثقافية لأبناء مكتبة جمعية الرعاية المتكاملة بمصر الجديدة، بعنوان "متاحفنا أون لاين"، يوم الأحد 13 مايو الجارى، فى تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا، بمقر المكتبة، فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف.

وقالت الدكتور رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى، أن المجلس الدولى للمتاحف أطلق هذا العام شعار "المتاحف وفضاءات الإنترنت مقاربات جديدة جمهور جديد"، ليكون عنوانًا للاحتفال بهذا اليوم، وعلى أساسه سوف تتناول الندوة موضوعات ذات الصلة حول بداية تاريخ المتاحف فى مصر منذ العصر الفرعونى، كما ستوضح كيفية التواصل مع المتاحف المصرية عبر الإنترنت.

وأضافت رشا كمال، أن الندوة ستتناول بعض الشائعات التى وجهت للمتاحف من خلال عرض المعلومة الصحيحة والمعلومة المغلوطة، وتنتهى الندوة بمناقشة حول أهمية الحفاظ على الآثار، وأكدت الدكتور رشا كمال، على ضرورة توعية أبناءنا فى كيفية استخدام الانترنت والتأكد من مصداقية المعلومات المطروحة.

ومن جانبها، أوضحت نجوى عبد الظاهر مسئول المعارض المجتمعية بالإدارة، أنه على هامش الندوة سوف تطلق الإدارة مدونة بعنوان "بنك المعلومات الأثرية" والتى من خلالها يستطيع الجمهور التواصل مع أثريين متخصصين  للحصول على معلومات أثرية صحيحة وموثوق فيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة