خالد صلاح
}

تضحية فداء.. القوات المسلحة تواصل بطولات سيناء 2018.. القضاء على 21 تكفيريا وتدمير 391 وكرا للعناصر الإرهابية.. ضبط جملين محملين بمواد ناسفة وتدمير 3 منازل مفخخة متصلة بأنفاق.. واكتشاف 13 سيارة محملة بالسلاح

الخميس، 10 مايو 2018 09:12 ص
تضحية فداء.. القوات المسلحة تواصل بطولات سيناء 2018.. القضاء على 21 تكفيريا وتدمير 391 وكرا للعناصر الإرهابية.. ضبط جملين محملين بمواد ناسفة وتدمير 3 منازل مفخخة متصلة بأنفاق.. واكتشاف 13 سيارة محملة بالسلاح العمليه سيناء 2018
كتب زكى القاضى
إضافة تعليق

واصلت القوات المسلحة المصرية، دك عناصر وبؤر الجماعات الإرهابية، وذلك على كافة المحاور الاستراتيجية، حيث أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحةً، البيان الحادى والعشرين، عن سير العملية الشاملة "سيناء ٢٠١٨"، أكدت فيه أنه استمرارا للدور الوطنى الذى يقوم به أبناء الوطن من مقاتلى القوات المسلحة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية، وما يسطره هؤلاء الأبطال بدمائهم على أرض سيناء من ملاحم وانتصارات، أسفرت العمليات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية على مدار الأيام الماضية عن القضاء على 3 من العناصر التكفيرية المسلحة خلال استهداف القوات الجوية لـ ٤ أوكار وسيارة دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة للانطلاق، والقضاء على ١٨ من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة، خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوة المداهمات بشمال ووسط سيناء، والقبض على 5 آخرين وضبط عدد من البنادق الآلية وكمية من الذخائر.

كما نجحت القوات فى القبض على أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة، بالإضافة لـ ٢٣٢ من المطلوبين جنائيا و المشتبه بهم، والذين تم تسليمهم لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية.

واستطاعت القوات، تدمير 391 ملجأ ووكر ومخزن جبلى تستخدمها العناصر الإرهابية فى الاختباء والإعاشة، من بينها ٣ منازل مفخخة ومتصلين بخندق بطول (100) م، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير 15 خندق مواصلات مجهز هندسيا بطول 150متر و300 متر متفرع إلى خنادق فرعية، وحفر مغطاة تحت الأرض عثر بداخلها على كميات من الأسلحة النارية وأجهزة الاتصال اللاسلكية والوقود والملابس العسكرية ومود الإعاشة وإطارات السيارات والبطاريات وكاميرا تصوير وكميات من المواد المخدرة والكتب التى تدعو إلى الفكر التكفيرى بشمال ووسط سيناء.

 

 

كما قام رجال القوات المسلحة بضبط وتدمير والتحفظ على 30 سيارة من أنواع مختلفة ، و 49 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية، وضبط جملين تستخدمهما العناصر الإرهابية، فى نقل الدعم اللوجستى بالمناطق الجبلية الوعرة بوسط سيناء محمل عليها عدد من الأحزمة الناسفة ودوائر النسف والتدمير وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ومستلزمات طبية ولوحات للطاقة الشمسية، وكذلك اكتشاف وتدمير 63 مزرعة لنبات البانجو المخدر، وضبط 17 طنا من نبات البانجو المعد للتداول .

 

وقامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير 21 عبوة ناسفة على محاور التحرك المختلفة .

واستمرارا لتلبية المطالب والاحتياجات التموينية، تواصل القوات المسلحة، طرح وتوزيع كميات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومى، لضمان إمداد المواطنين من أهالى شمال ووسط سيناء، بكافة الاحتياجات المعيشية.

وعلى الاتجاه الاستراتيجى الغربى، تمكنت عناصر المنطقة الغربية العسكرية وقوات حرس الحدود من تدمير ٤ سيارات دفع رباعى بالتعاون مع القوات الجوية، وضبط (13) سيارة أخرى محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المهربة خلال محاولات اختراق خط الحدود الدولية والتسلل عبر الدروب الصحراوية الوعرة، والتى  عثر بداخلها على 2 بندقية قناصة وبندقية خرطوش و650 طبنجة 9مم، و190 بندقية ضغط هواء وأكثر من 20250 طلقة ذخيرة مختلفة الأنواع و180 دستة بارود، وأكثر من 3 مليون و100 ألف قرص مخدر من أنواع مختلفة ، و675 كجم من جوهر مادة الحشيش المخدر، والقبض على ٥٣٨ متسلل من جنسيات مختلفة خلال عدة محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة.

كما تمكنت عناصر حرس الحدود فى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، من ضبط عدد 6 سيارات دفع رباعى و2 موتوسيكل أثناء محاولتهم التسلل عبر الدروب الصحراوية، والقبض على أربعة متسللين أثناء محاولتهم الهجرة الغير الشرعية عبر الحدود الجنوبية.


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


إضافة تعليق




التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

tarek khalifa

تحيا مصر

عاش ابطالنا من الجيش والشرطة خير اجناد الارض

عدد الردود 0

بواسطة:

مجرد انسان

تحيا مصر

اللهم احفظ مصر من كل سوء

عدد الردود 0

بواسطة:

جـورج ســامى

تحية للأسود إخوتنا وأبنائنا من قوات مصر المسلحة جيشا وشرطة

الله أكبر .... تحيا مصر .... طالما لدينا هؤلاء الأبطال من الجيش والشرطة بفضل الله سننتصر على كل من يريد بنا شر من أهل الشر . تحية للقائد البطل الذى إقتحم كل مشكلات مصر بجسارة يحسده عليها العالم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى حفظه الله لمصر وشعبها ... من نصر إلى نصر يا ريسنا .

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء حسين

النصر قريب باذن اللة

ربنا مع جيشنا العظيم للقضاء على هولاء الارهابيين كلاب النار.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

تحيا مصر مليار مرة رغم انف كل الحاقدين

تحيا مصر ،تحيا مصر ،تحيا مصر ، يارب انصر جنود الجيش المصرى فى كل خطوة واكتب لهم السلامة واحفظعم يارب ، وردهم لينا سالمين غانمين النصر بإذن الله

عدد الردود 0

بواسطة:

جعفر المصرى

تسلم الايادى

تحيه لرجال القوات المسلحه المصريه البواسل عل هذا الجهد والذى سيطره التاريخ بأحرف من نور ، فهى حرب لا تقل عن حرب 73 ولبفتخر منكم كل من ساهم وشارك فى العمليه سيناء 2018 ، تحيه اعزاز وتقدير وشكر وعرفان من جموع الشعب المصرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة