أسعار النفط اليوم الخميس 10-5-2018 برنت يسجل 77.89 دولار للبرميل

الخميس، 10 مايو 2018 01:55 م
أسعار النفط  اليوم الخميس 10-5-2018 برنت يسجل 77.89 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أسعار النفط  اليوم الخميس 10-5-2018، إلى أعلى مستوى فى عدة سنوات اليوم الخميس، وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت أعلى مستوى منذ نوفمبر 2014 عند 77.89 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى أعلى مستوى منذ نوفمبر 2014 عند 71.84 دولار للبرميل، قبل أن تتراجع إلى 71.78 دولار للبرميل. لكن هذا لا يزال أعلى من التسوية السابقة بنسبة 0.9%.

وتخطط الولايات المتحدة لفرض عقوبات جديدة على إيران أحد أكبر مصدرى الخام والتى تنتج نحو 4% من إمدادات النفط العالمية، بعد أن انسحبت من اتفاق جرى التوصل إليه أواخر عام 2015 ويحد من طموحات طهران النووية مقابل رفع العقوبات الأمريكية والأوروبية عنها.

أوبك لا تتعجل البت فى ضخ نفط إضافى لتعويض إنتاج إيران
 

قالت مصادر مطلعة إن أوبك لا تتعجل البت فى ضرورة ضخ كميات نفط إضافية لتعويض تراجع متوقع فى صادرات إيران بعد فرض عقوبات أمريكية جديدة مضيفين أن أى فقد فى المعروض سيستغرق وقتا.

ومنظمة البلدان المصدرة للبترول مرتبطة باتفاق مع روسيا ومنتجين آخرين خارج أوبك لخفض الإمدادات مما ساعد فى محو تخمة المعروض العالمى ورفع أسعار النفط لأعلى مستوياتها منذ 2014.

يدرس المسؤولون ما إذا كان تراجع فى صادرات إيران وانخفاض فى إمدادات عضو آخر هو فنزويلا يتطلب تعديل الاتفاق الذى يستمر حتى نهاية 2018. ويجتمع الوزراء فى يونيو لمراجعة السياسة.

السعودية تبقى إمدادات النفط لاثنين من مشترى آسيا دون تغيير فى يونيو
 

فيما قالت مصادر اليوم الخميس، إن السعودية أكبر مصدر للنفط فى العالم ستورد كميات الخام المتعاقد عليها بالكامل إلى شركتى تكرير فى آسيا فى يونيو، مضيفه أن المملكة أبلغت المشترين بأنها تخطط لتقليص صادراتها من الخام العربى الثقيل فى يونيو، لكنها ستزيد كميات الخام العربى الخفيف لتلبية الالتزامات التعاقدية.

وقال تجار إن من المرجح أن تقلص السعودية إمداداتها من الخام الثقيل للمساعدة فى تغطية الزيادة فى الطلب المحلى على النفط لتوليد الكهرباء خلال فصل الصيف.

ورفعت شركة أرامكو السعودية العملاقة الأسبوع الماضى أسعار خامها العربى الخفيف لشهر يونيو للزبائن الآسيويين إلى أعلى مستوى منذ أغسطس 2014.

كوزمو أويل اليابانية تقول بوسعها استبدال النفط الإيرانى
 

قال كينيتشى تاكى مدير كوزمو أويل إنرجى إن الشركة اليابانية تعتمد على نفط إيران فى نحو 4-5% من إجمالى وارداتها من الخام لكنها تستطيع إحلال إمدادات من دول مثل الكويت محله إذا حدث أى تأثير من انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووى الإيرانى.

وأضاف أن الشركة غير متأكدة إن كان سيتعين عليها تقليص وارداتها من النفط الإيرانى إثر الخطوة الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة