صور.. "شروق ويوسف" قصة معاناة بطلها تليف الرئة.. طفلان يعيشان بجهاز تنفس.. الأم: عشت 4 سنوات فى الرعاية بنتى تدخل وابنى يخرج.. شروق تحتاج لزرع رئة.. ويوسف يعانى من تشنجات شديدة لعدم وصول الأكسجين للمخ

الثلاثاء، 01 مايو 2018 05:30 ص
صور.. "شروق ويوسف" قصة معاناة بطلها تليف الرئة.. طفلان يعيشان بجهاز تنفس.. الأم: عشت 4 سنوات فى الرعاية بنتى تدخل وابنى يخرج.. شروق تحتاج لزرع رئة.. ويوسف يعانى من تشنجات شديدة لعدم وصول الأكسجين للمخ الطفلان
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سمر سراج عبد الحميد ربة منزل تبلغ من العمر 26 عاما متزوجة من عبد التواب عبد الله عامل فى أحد مصانع الثلاجات بـ 6 أكتوبر، يبلغ من العمر 30 عاما، يعيشان فى مأساة حقيقية، حيث ابتليا فى طفليهما الأولى شروق البالغة من العمر 6 سنوات والثانى يوسف 4 سنوات أصيب كلاهما بتمدد الشعب الهوائية الذى أدى إلى تليف الرئة، اكتشفا مرض يوسف فى مرحلة مبكرة بينما شروق فوضعها خطير جدا.

 

الطفلان
الطفلان
 

بدأت الأم فى رواية المأساة بحالة شروق فقالت: بدأت المأساة وكان عمر شروق شهرين حيث لا حظنا استمرار الكحة وحالات "شرقة" وتابعنا الأطباء فقالوا إن الأمور طبيعية فذلك ناتج عن غزارة الحليب الذي يصل إلى جوفها، وعندما بلغت الثمانية أشهر أصيبت الفتاة بالتهاب رئوى حاد، وتم احتجاها بمستشفى التأمين الصحى لمدة 12 يوما كاملة حيث كانت تعانى من زرقة فى جسدها بالكامل وسخونة ملازمة لها وظلت طوال الـ12 يوما على جهاز الأكسجين ، ثم تحسنت الحالة وكتب لها الأطباء على خروج، ولكن لم تكمل شروق الشهر إلا وعاوتها الأعراض مرة أخرى.

 

الطفلة شروق بجوار جهاز التنفس (1)
الطفلة شروق بجوار جهاز التنفس (1)
 

وهنا بدأت المعاناة الحقيقية حيث نذهب إلى المستشفى ويتم حجزها لمدة 6 أيام أو ثمانية حتى تستقر حالتها ويكتب لها الأطباء على خروج وتعود قبل أن تكمل الشهر، وكان تشخيص الأطباء للحالة فى ذلك التوقيت أنه نوع من الحساسية سيظل ملازما للفتاة حتى تبلغ الـ6 سنوات.

الطفلة شروق
الطفلة شروق

فكرت الأم أن تتابع مع طبيب خاص كانت شروق فى ذلك الوقت قد أكملت العام ونصف العام، الطبيب هو الآخر كان يعالجها على أنها مصابة بالحساسية ولكن الطفلة لم تكن قادرة على الكلام أو المشى، وبدأت الأم تتابع مع طبيب تخاطب وعلاج طبيعى إلى جانب العلاج من الحساسية.

الطفلة شروق
الطفلة شروق
 

كانت شروق قد بدأت تتعلم المشى شيئا فشيئا، وكانت الأمور تسير على ما يرام حتى بلغت شروق العامين ونصف العام، وقعت شروق وهى تحاول المشى وكسرت ساقها وبدأت الأمور تبدو وكأنها كابوس، حيث أصيبت بالالتهاب الكبدى الوبائى، وهنا أوقف الطبيب كل الأدوية التى كانت تتناولها شروق للحساسية، لأن الأدوية كانت يتعارض مفعولها مع مفعول علاج الالتهاب الكبدى الوبائى، بالضبط توقفت شروق عن علاج الحساسية لمدة 10 أيام، وبدأ جسمها فى التورم والزرقة، وعندما ذهبنا للطبيب، طلب منا سرعة نقلها للمستشفى لخطورة الحالة، نقلنا الطفلة إلى مستشفى التأمين الصحى وحجزت لمدة 3 أيام حتى استقرت الحالة بعض الشىء، وتم نقلها بسيارة إسعاف إلى مستشفى أطفال مصر، وحجزت فى الرعاية المركزة لمدة 8 أيام، ثم خرجت وتم حجزها فى المستشفى لمدة 3 شهور، وعندما سألنا الطبيب عن الحالة قال إنها تعرضت لصدمة، لا نعلم هل كان الأطباء يعلمون حقيقة حالتها أم أنهم كانوا يجهلون، واستقرت الحالة وكتب لها الأطباء على خروج، وما أن وصلنا الفيوم ولم تكمل شروق يومين إلا وعاودتها الأعراض مرة أخرى، عدنا إلى المستشفى على الفور ، وكان مكانها قد فى الرعاية قد شغله مريض آخر وحولونى إلى مستشفى أبو الريش، والبلفعل تم استقبالها بمستشفى أبو الريش وتم حجزها فى الرعاية المركزة لمدة 14 يوما.

الطفل يوسف
الطفل يوسف

 

بعدخروج شروق من الرعاية المركزة تم حجزها فى المستشفى لمدة 3 أشهر وبدأ الأطباء يطلبون أشعة مقطعية وتحاليل كثيرة، وأظهرت الأشعة المقطعية تليف جزء من الرئة وإصابة جزء بالالتهابات ووجود هواء فى الجزء الثالث، وبعد الـ3 أشهر، طلب منا الأطباء المتابعة فى مستشفى أبو الريش اليابانى الرئوية.

الطفلة شروق بجوار جهاز التنفس (2)
الطفلة شروق بجوار جهاز التنفس (2)
 

وفى مستشفى أبو الريش اليابانى بدأوا إعادة التحاليل مرة أخرى وتم إرسال عينات لتحليلها فى ألمانيا وكانت النتيجة النهائية أن شروق مصابة بتمدد فى الشعب الهوائية أدى إلى تليف الرئتين، بعد عدة مرات من خروجنا من المستشفى وعودتنا إليه صرف لنا المستشفى جهاز أكسجين وعلمونى كيفية استخدامه وسلمونى إياه على أنه عهدة.

تقرير طبى (2)
تقرير طبى (2)

أما حالة يوسف فقد اكتشفناها مبكر نفس الأعراض التى كانت تتعرض لها شروق كان يعانى منها يوسف، وكانت الأم محجوزة مع شروق تاركة ابنها الرضيع فى الفيوم واتصلوا بها تليفونيا لتعبه الشديد، تركت الأم شروق لتحضر يوسف كن يوسف عمره فى ذلك التوقيت عمره 8 أشهر وكانت شروق عامين ونصف العام، كان يعانى دائما من نزلة معوية .

بقيت الأم محجوزة مع طفليها فى نفس المستشفى كانت شروق تخرج من الرعاية فيدخل مكانها يوسف ويخرج يوسف فتدخل شروق، هنا قرر الأطباء إجراء التحاليل والفحوصات التى أجريت لشروق وأكتشفوا أنه مصاب بنفس المرض، ولكن لحسن حظ يوسف أننا اكتشفنا مرضه ف مرحلة مبكرة وتم التعامل معها، هو الآن يعانى من تشنجات على فترات نتيجة عدم وصول الأكسجين إلى المخ أما شروق فقد أكد الأطباء أنها تحتاج لعملية زرع رئة. 

 

للتواصل مع الحالة: 01011172428 - 01007472846

 
 
 

 
تقرير طبى (3)
تقرير طبى (3)

 

تقرير طبى
تقرير طبى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة