تعرف على أبرز جهود الشركات لحماية الأطفال من أضرار التكنولوجيا

الثلاثاء، 01 مايو 2018 12:00 ص
تعرف على أبرز جهود الشركات لحماية الأطفال من أضرار التكنولوجيا Messenger Kids
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت أغلب شركات التكنولوجيا خلال الأشهر الماضية لانتقادات واسعة بسبب عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأطفال من التكنولوجيا الحديثة، وهو الأمر الذى دفع بعض الشركات إلى الكشف عن خطوات جديدة من أجل حماية الأطفال والحد من مخاطر تعرضهم للتكنولوجيا بأشكالها المختلفة، وفيما يلى نستعرض أبرز تلك الجهود.

فيس بوك ماسنجر "كيدز"

أطلق فيس بوك إصدارًا مناسبًا للأطفال من تطبيق Messenger لا يحتوى على إعلانات، ويعطى الآباء الكثير من الضوابط لمراقبة أطفالهم، رأى فيس بوك Messenger Kids كطريقة لمنح المجموعة الأصغر خيارًا أكثر أمانًا، حيث يمكن للآباء تحديد الأوقات التى لا يُسمح فيها للأطفال استخدام التطبيق.

يوتيوب كيدز

منذ عام 2015، وفرت الخدمة المملوكة لشركة Google تطبيقًا للأطفال، يحمل اسم "يوتيوب كيدز"، تم وصفه على أنه تجربة "أكثر أمانًا" للعثور على حلقات الكارتون ومقاطع الفيديو التى تناسب أعمار الأطفال، ومع ذلك ، تعرضت الشركة لانتقادات بسبب عدم فحص الفيديوهات بشكل دقيق.

أمازون

اكتشف العديد من الأطفال بعد شراء الآباء لمكبر صوت Echo الذى يدعم المساعد الشخصى  "اليكسا" أنهم قادرين على إصدار أوامر صوتية للجهاز، ولكن الطريقة التى أصبحوا يتحدثون بها مع الجهاز غير جيدة، وهو ما أثار تخوفات الآباء،  لذلك أعلنت الشركة عن تحديثات جديدة من أجل تعليم الأطفال بعض الآداب العامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة