أكرم القصاص - علا الشافعي

فى عيد العمال..

النائب خالد حنفى يعرض مبادرة مع القوى العاملة لتشغيل ذوى الإعاقة

الثلاثاء، 01 مايو 2018 07:00 م
النائب خالد حنفى يعرض مبادرة مع القوى العاملة لتشغيل ذوى الإعاقة النائب خالد حنفى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفق النائب خالد حنفى، عضو مجلس النواب، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة، على توفير فرص عمل للأشخاص ذوى الإعاقة فى القطاع الخاص وفتح مشروعات صغيرة لهم بدعم من الوزارة للمساهمة فى حصول ذوى الإعاقة على فرص عمل عديدة ومتعددة وفى شتى المجالات.

 

وقال بيان صادر من النائب خالد حنفى، إن الاتفاق مع وزير القوى العاملة جاء خلال اللقاء الذى عقد على هامش الاحتفال بعيد العمال، حيث استمع الوزير للرؤية فى كيفية تفعيل مبادرة الوزارة لفرص عمل ذوى الإعاقة، والتى تنطلق من محافظة الشرقية كبداية أولى للوقوف عليها وعلى النقاط الإيجابية فيها وتحليل بيانات بعض الآثار السلبية أن وجدت ثم انطلاقها لتشمل محافظات أخرى وإلى أن يتم تعميمها بمختلف أنحاء الجمهورية، وأن هناك موقعا إلكترونيا لتسجيل بيانات الأشخاص ذوى الإعاقة أنشأته وزارة القوى العاملة ويستطيعون بكل سهولة ويسر تسجيل بياناتهم.

 

وأضاف البيان، أن الوزير والمسئولون بالوزارة خلال المقابلة أبدوا مرونة كاملة وتفهما واضحا لأهمية التعامل مع قضية الإعاقة والأشخاص ذوى الإعاقة وتذليل العقبات والصعوبات التى تواجه فرص النجاح فى هذا الشأن على اعتبار أن العام الجارى هو عام الإعاقة ويجب أن يحصل ذوى الاعاقة على جميع فرص العمل ومقوماته وبالتالى مكتسباتهم وحقوقهم.

 

وتابع عضو مجلس النواب فى بيانه، أن هناك خطوة أخرى جيدة تعمل عليها الوزارة وهى إجراء عملية الدمج والتكامل والمشاركة لراغبى التوظيف أو الراغبين فى إقامة مشروعات صغيرة ويدوية من الأشخاص ذوى الإعاقة بعضهم البعض وبينهم وبين الأشخاص من غير ذوى الإعاقة والتيسير عليهم ومساعدتهم فى تسويق منتجاتهم أن رغبوا فى ذلك.

 

وأشار خالد حنفى إلى أن الوزير قرر أن يتم تطبيق كود الإتاحة فى كل المكاتب التابعة للوزارة وفى كل المحافظات مع الأخذ فى لتسهيل تردد ذوى الاعاقة عليها أو الحصول على خدماتهم وبشكل لا يمثل أى عناء أو مشقة لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة