موجز أخبار الساعة6.. قبول استقالة إيهاب جلال.. ورحيل عبد الله السعيد لفنلندا

الإثنين، 09 أبريل 2018 06:06 م
موجز أخبار الساعة6.. قبول استقالة إيهاب جلال.. ورحيل عبد الله السعيد لفنلندا إيهاب جلال وعبد الله السعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها احتفالات المصريين بشم النسيم، وقبول مرتضى منصور استقالة إيهاب جلال، وموافقة الأهلى على رحيل عبد الله السعيد للدورى الفنلندى.
 
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
قمح
 
توقع نائب رئيس غرفة الحبوب ورئيس رابطة أصحاب المطاحن باتحاد الصناعات حسين بودى، أن تشهد أسعار القمح انخفاضا تدريجيا فى السوق المحلى؛ متأثرا بانخفاض الأسعار العالمية، مرجعا ذلك إلى قرب موسم القمح العالمى والذى يبدأ خلال شهرى يونيو ويوليو.
 
 
وقعت مصر والكويت، اليوم الإثنين، اتفاقا ثنائيا لاستكمال تمويل مشروع إنشاء 5 محطات تحلية مياه بمحافظة جنوب سيناء بقيمة 100 مليون دولار أمريكى، نحو 1.7 مليار جنيه، وذلك على هامش اجتماع الصناديق العربية المنعقد بالبحر الميت فى الأردن.
 
خروجات المصريين فى شم النسيم
 
بمجرد ما بدأت الشمس أن تنسج أشعتها فى السماء لتعلن عن قدوم "شم النسيم" وبدأت معها الخطوات تدب فى شوارع القاهرة، وخرج المصريون بمختلف فئاتهم ليحتفلون بقدوم الربيع فى المتنزهات، لكن فئة كبيرة منهم قررت أن تذهب إلى النيل ليستمتعون بالماء والخضرة وينظرون إلى بعضهم البعض ليجدوا الوجه الحسن، وسرعان ما لبى النيل نداءهم وفتح أحضانه لهم منذ الصباح الباكر.
 
 
قال وزير الدفاع الأمريكى جيم ماتيس، اليوم الاثنين، إنه لا يستبعد "أى شئ" بعد أن أثار هجوم يشتبه بأنه كيماوى فى سوريا مطلع الأسبوع تكهنات برد عسكرى أمريكى.
 
النجوم يحتفلون بـشم النسيم على طريقتهم الخاصة
 
تسابق نجوم الفن بمصر والعالم العربى لتقديم التهنئة لمتابعيهم وجمهورهم بمناسبة حلول أعياد الربيع وشم النسيم، عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، ونشر العديد من النجوم صورا ولقطات من احتفالات كلا منهم على طريقته الخاصة، والتى سيطر عليها مشاهد الفسيخ والرنجة والبصل الأخضر.
 
 
كشف موقع "American Thinker" الأمريكى، فى مقالة نشرت بالموقع اليوم الإثنين، أن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسى بالولاية الثانية لرئاسة الجمهورية كان أمرا متوقعا، نظرا للدعم الذى يتلقاه من المواطنين، خاصة أن ولايته الأولى امتازت بإطلاق عدد من المشروعات التنموية الناجحة، والتى تهدف إلى النهوض بالاقتصاد المصرى وتحسين الوضع الديموغرافى للبلاد.
 
امتحانات الثانوية العامة
 
للعام الثانى على التوالى تطبق وزارة التربية والتعليم منظومة البوكليت بامتحانات الثانوية العامة، الكثير من الطلاب غير مدركين بشكل كامل كيفية التعامل مع نموذج الامتحان من أجل الحصول على الدرجات النهائية، و"اليوم السابع" يجب على عدة أسئلة لتوضيح كافة جوانب البوكليت قبل انطلاق ماراثون الامتحانات يونيو المقبل فى النقاط التالية.
 
 
"الدنيا ربيع والجو بديع قفلى على كل المواضيع".. بتلك الكلمات الشهيرة خلدت الراحلة سعاد حسنى احتفالات أعياد الربيع فى يوم شم النسيم فى أذهان المصريين جميعًا، وانطلق أبناء محافظات مصر فى الاحتفال بأعياد شم النسيم فى الحدائق والمتنزهات والمراسى النيلية والمصايف بالبحار المختلفة، وسط أجواء من السعادة والبهجة وسط حماية رجال الشرطة بمختلف أنحاء الجمهورية.
 
عيد الربيع بداية الخلق عند الفراعنة
 
الربيع يمثل البهجة والحياة والتفاؤل، وهو ذكرى توارثتها الأجيال على مر العصور من قدماء المصريين خاصة الأسرة الثالثة أى قبل الميلاد بأكثر من ألفي عام، ويبدأ الاحتفال بالربيع فى نصف الكرة الشمالى يوم 20 من شهر مارس، وتحتفل به مصر والدول العربية يوم 9 أبريل هذا العام.
 
 
تضع إدارة البورصة المصرية، أنشطة التوعية الاستثمارية ونشر الثقافة المالية فى المجتمع خاصة لدى الشباب على رأس أولوياتها منذ تولى مجلس الإدارة الجديد مسئوليته منتصف شهر أغسطس من العام الماضى، وترتكز خطة البورصة على نشر الثقافة المالية بين طلبة المدارس والجامعات سواء داخل المدرسة أو فى مراكز الشاب أو تنظيم دورات بالجهات التى تعمل فى التثقيف والتوعية المالية لتنظيم برنامج تعليمى تثقيفى.
 
الحرب فى سوريا
 
لا تتوقف عجلة الحرب فى منطقة الشرق الأوسط، والتى تنشط خاصة داخل الأراضى السورية الممزقة بفعل المواجهات الداخلية الطاحنة بين الجيش السورى والتنظيمات الإرهابية المختلفة، وتتقد نيران تلك المعارك العسكرية التى تهدف إلى تمزيق جسد الجمهورية العربية السورية، بالفتن وتنامى قدرات الجماعات المسلحة عن طريق التمويل الغربى من بعض البلدان صاحبة المصالح فى استمرار الحرب لضمان بقائها داخل سوريا وسرقة ثرواتها.
 
 
سلطت واقعة انتحار محمد حمدى الفخرانى، داخل منزل عائلته بمدينة المحلة الكبرى، وما تلى ذلك من إثارة شقيقتيه قصة انتحاره نتيجة ممارسته لعبة "الحوات الأزرق"، الضوء على ما يمكن أن تفعله التكنولوجيا فى النفس البشرية، وكيف يمكن للتطور الهائل الذى شهده العالم، وخاصة فيما هو متعلق بتكنولوجيا الاتصالات_ أن يكون قاتلًا، وبدلًا من أن يحقق المتعة والاستفادة والاتصال الاجتماعى، خلق حالة من الضيق والانفصال التى أثرت بشكل واضح على العقول والحالة النفسية.
 
خبراء يفندون أسباب فشل اندماج الأحزاب
 
أعاد المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية الحديث مجددا عن فكرة دمج الأحزاب السياسية فى كيانات موحدة أو تحالفات، ولم تكن فكرة دمج الأحزاب السياسية فى ائتلافات موحدة تجمع التوجهات والأيدولوجيات الحزبية فى كيانات هى المرة الأولى.
 
 
تواصل إمارة قطر وجماعة الإخوان تحركاتها المشبوهة للنيل من الدولة المصرية بالحملات الإعلامية المدفوعة فى القنوات والصحف والمنصات الأوربية ،رغم فشلها الممتد على مدار سنوات طويلة وعجزها عن تقويض عزيمة الشعب المصرى وإرادته عن استكمال مسيرة البناء والتنمية التى انطلقت فى شتى ربوع مصر بعد ثورة 30 يونيو.
 
حادث حافلة
 
أصيب 43 شخصا بولاية نيويورك الأمريكية، جراء اصطدام حافلة بجسر علوى أثناء مرورها أسفله.
 
 
قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الاثنين، إن الخبراء يرون أن الولايات المتحدة لن تغادر سوريا وأنها تخطط للبقاء هناك لفترة طويلة، كما دعا إلى فتح تحقيق شامل فى واقعة تعرض قاعدة "تيفور" الجوية السورية لضربة جوية صباح اليوم.
 
سقوط سيارة من طريق جبلى
 
لقى 17 طفل مصرعهم اليوم الاثنين، فى الهند بسبب انحراف سيارة عن طريق جبلى بولاية هيماجل برديش الكائنة بشمال البلاد.
 
 
أعلن مركز المصالحة الروسى فى سوريا، اليوم الاثنين، أن أطباء فى مدينة دوما السورية بمنطقة الغوطة الشرقية، نفوا صحة المعلومات حول وصول مصابين بالمواد الكيميائية السامة إليهم.
 
 
شارك عدد من الإعلاميين فى صلاة الجنازة على الإعلامية آمال فهمي، فى مسجد عمر مكرم بميدان التحرير، حيث اقتصر الحضور على أسرتها وأصدقائها المقربين وتحرك الموكب بالجثمان فى طريقه إلى المدافن بسيدى عبد الله بمنطقة الخليفة .
 
 
تقرر إقامة عزاء الإذاعية القديرة آمال فهمى الخميس المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية، وشعيت جنازة الإعلامية الكبيرة اليوم الاثنين بعد صلاة العصر من مسجد عمر مكرم، بحضور أسرة الراحلة وعدد من أصدقائها، وكان الإعلامى محمد سعيد محفوظ، والإعلامية نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية، والإعلامية نجوى إبراهيم أول الحاضرين للمشاركة فى صلاة الجنازة.
 
 
فى أول تعليق لها بعد زواجها، نشرت الفنانة شيرين عبد الوهاب، عبر حسابها على موقع تبادل الصور "إنستجرام"، صورة تجمعها مع زوجها المطرب حسام حبيب.
 
 
أعلن مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، قبول استقالة إيهاب جلال المدير الفنى للفريق من قيادة الأبيض، بعد إعلان المدرب استقالته قبل أن يتراجع بعد مكالمة وكيله تامر النحاس عقب خسارة الفريق الأبيض من مصر المقاصة بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت بينهما وكانت مؤجلة من الأسبوع الثامن بالدورى الممتاز.
 
 
سلطت صحيفة "سبورت" الكتالونية الضوء على المنافسة الشرسة بين النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة الإسبانى، والنجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى، على التتويج بجائزة الحذاء الذهبى لأفضل هداف فى الدوريات الأوروبية خلال الموسم الحالى 2017/2018.
 
 
يحل نادى ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، ضيفاً على مانشستر سيتي فى التاسعة إلا ربع مساء غد، الثلاثاء، على ملعب "الاتحاد" بمدينة "مانشستر"، فى "إياب" الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا.
 
 
وافق النادى الأهلي على رحيل عبد الله السعيد لاعب الفريق لنادى كوبيون بالوسورا الفنلندى لمدة شهرين مجاناً ودون الحصول على أى مقابل مالى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة