أكرم القصاص - علا الشافعي

غذاؤك دواؤك.. تغيير النظام الغذائى يحسن الحالة الصحية لمرضى السكر

الإثنين، 09 أبريل 2018 11:00 ص
غذاؤك دواؤك.. تغيير النظام الغذائى يحسن الحالة الصحية لمرضى السكر مرضى السكر-أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة أنه يمكن لبعض التغييرات فى النظام الغذائى مع رفع الوعى الصحى بالثقافة الغذائية أن يسهم بصورة مباشرة فى إحداث فروق كبيرة بمستويات السكر لدى مرضى السكر.

 

ووفقا للدراسة التى أجراها الباحثون فى كلية الطب جامعة "نيويورك" يمكن تخفيض الوزن ومستوى السكر فى الدم، فضلاً عن مستويات الكوليسترول المرتفع بين مرضى السكر عن طريق تثقيفهم حول العناصر الغذائية الصحية الواجب تناولها.

 

وأعطى الباحثون دروساً للمرضى حول الأنظمة الغذائية الصحية المختلفة مع تناول كميات أقل من اللحوم والدهون والكوليسترول، وقال الدكتور"نيل بارنارد"، أحد المشاركين فى الأبحاث، "حول الأطباء غرف الانتظار فى عياداتهم إلى فصول دراسية بسيطة وفعالة لتعريف المرضى بالتغييرات الغذائية الصحية وتبادل الأفكار حول الوصفات الصحية، والعمل على التغلب على التحديات الغذائية معاً".

 

وفى وقت سابق ذكرت بعض الدراسات أن التدخلات الغذائية فعالة لإدارة مرض السكر، لأنه على عكس الأدوية عادة ما تعمل على تحسين العديد من علامات صحية فى وقت واحد.

 

وتعد النظم الغذائية القائمة على النباتات مفيدة بشكل خاص لأنها تعالج السبب الجذرى لمرض السكر من النمط الثانى عن طريق الحد من الدهون داخل الخلايا، مما يحسن وظيفة الأنسولين، كما أنه يفيد فى التحكم بالدهون ونسبة السكر فى الدم وضغط الدم المرتفع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة