طارق الخولى مؤيدا فاروق الباز: خطابنا للخارج غير جيد.. والرئاسة الأفضل

الإثنين، 09 أبريل 2018 09:46 ص
طارق الخولى مؤيدا فاروق الباز: خطابنا للخارج غير جيد.. والرئاسة الأفضل النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيد النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ما قاله العالم المصرى فاروق الباز فى حواره مع "اليوم السابع" حول أن خطاب الدولة الموجه للخارج ليس بالمستوى الجيد، موضحا أنه لا يقصد الدبلوماسية فقط، وإنما يقصد التعامل المتكامل مع الدول ذات التأثير فى السياسة الدولية.

وأضاف "الخولى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الدولة لم تُجد حتى هذه اللحظة مخاطبة الإعلام الغربى كما يجب، ولم تجد لنفسها مساحات قوية للتعبير عن سياساتها أو الترويج لها، أو حتى الاشتباك مع منتقديها أو المتربصين بها، متابعا: "فيما يتعلق بالجناح الحقوقى، أنت لم تملك حتى هذه اللحظة القدرة على الترويج لنفسك حقوقيا، وبالتالى أصبحت فى وضعية المدافع عن نفسه أمام منظمات وجهات أخرى".

وأكد أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه من ناحية الدبلوماسية البرلمانية، فلم نملك حتى هذه اللحظة القدرة على خلق مجموعات داخل البرلمانات الخارجية تتبنى وجهة النظر المصرية وتدافع عنها، بدليل أننا وجدنا تقارير سلببية أو تحركات سلبية ضدنا من جانب برلمانات خارجية، مشددا على أن "الدبلوماسية الرئاسية هى الأفضل، وما حققته هو الأهم حتى اللحظة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن عزت أحمد

نريد الأجابه ياأستاذ طارق أين نقاط الضعف فى التحاور مع الخارج ؟؟

(أيد النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ما قاله العالم المصرى فاروق الباز فى حواره مع "اليوم السابع" حول أن خطاب الدولة الموجه للخارج ليس بالمستوى الجيد) طيب ..وماذا فعل طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب والذى سافر لمقابله أعضاء بالكونجرس الأمريكى لشرح قضايا مصر هل يجيد طارق الخولى اللغه الأنجليزيه والخبره الدبلوماسيه للتحاور مع أعضاء الكونجرس الأمريكى أو اعضاء البرلمان البريطانى ؟؟؟؟ نريد الأجابه ياأستاذ طارق؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة