بزاوية 180 درجة.. مزاعم عودة تسريبات "شاومينج" فى امتحانات الثانوية

الإثنين، 09 أبريل 2018 04:25 م
بزاوية 180 درجة.. مزاعم عودة تسريبات "شاومينج" فى امتحانات الثانوية امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل سيعود "شاومينج" من جديد ليفسد عملية امتحانات الثانوية العامة؟، هذا التساؤل تردد على لسان الآلاف من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم خلال الساعات الأخيرة بعدما زعمت صفحة على فيس بوك عودة التسريبات مرة أخرى، متحدية نظام البوكليت الذى نجح فى القضاء على تلك الثغرة فى العام الماضى.

مخاوف طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم جاءت بعدما زعمت صفحة تحمل اسم "شاومينج ثانوى" أنها ستقوم بتسريب جميع امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من عمل الأبلكيشن الخاص بهم ومخصص لطلاب الواتس السرى ولا يمكن لأى أحد الحصول عليه أو تحميله أو الدخول عليه غير طلاب الـWhatsapp السرى.

بالنسبة لوزارة التربية والتعليم، فقد أكد المسئولون فيها أن الأيام بينهم وبين هذه الصفحات المزعومة، مؤكدين أن المطبعة مؤمنة على أعلى مستوى وستشهد الامتحانات حالة من الانضباط والسيطرة من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية بهذا الأمر.

وبشكل عام، فإن الكثيرين يرجعون الفضل فى انتهاء التسريبات الامتحانات العام الماضى إلى نظام البوكليت، وتعليقا على تلك الآراء تقول النائبة ماجدة بكرى، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب لـ"اليوم السابع"، إنه فى آخر امتحانات للثانوية لم يتم رصد أى تسريبات واقتصر الأمر على حالات غش بسيطة وتم تحديدها فى وقتها واتخاذ الاجراءات ضد الطلاب المخطئين، لافتة إلى أن التسريب هو الذى يكون قبل بداية اللجان وهذا لم يحدث.

وترى عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن نموذج البوكليت جيد جدًا ويعتبر نقطة انطلاق نحو تغيير شكل امتحانات الثانوية العامة خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أنه كان هناك بعض المشاكل البسيطة فى العام الماضى المتعلقة بتدريب الطلاب على الامتحان والوقت المخصص له، لافتة إلى أن الوزارة ستراعى الأمر هذا العام.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

egyptfirst

مالم يتم منع الطلاب من اصطحاب موبايلاتهم واجهزة الاتصال الخفيه سيظل التسريب

لان التسريب يتم في الساعات الاولى من يوم الامتحان فقط والتي يتم فتح المظاريف فيها قبل الامتحان مما يمكن من تصويرها وحلها وارسالها على الواتس لذا اذا اردتم منع التسريب امنعوا دخول اللجان بموبيلات حتى للأساتذه انفسهم وروساء اللجان او وجود احد يملي الطلاب من خارج اللجان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة