الولاء للوطن يبدأ من الرحم فقط فى الصين.. بنوك الحيوانات المنوية تشترط الإيمان بـ"الشيوعية" لقبول التبرعات.. 900 دولار لتحفيز المتبرعين.. ونشطاء يسخرون: لم يتعلموا الأحياء.. والصفات المكتسبة لا تورث

الإثنين، 09 أبريل 2018 03:30 ص
الولاء للوطن يبدأ من الرحم فقط فى الصين.. بنوك الحيوانات المنوية تشترط الإيمان بـ"الشيوعية" لقبول التبرعات.. 900 دولار لتحفيز المتبرعين.. ونشطاء يسخرون: لم يتعلموا الأحياء.. والصفات المكتسبة لا تورث بنك الحيوانات المنوية فى الصين
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار قرار مستشفيات الصين الأخير، بأن يكون المتبرعون بالحيوانات المنوية موالين للحزب الشيوعى، سخرية واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ومنها البرنامج الأشهر فى الصين وهو WeChat، إذ كتب أحدهم قائلا: "الاحتفال بالحب يبدأ من النطفة". وقال آخر: "ربما لم يتعلموا علم الأحياء. الصفات المكتسبة لا تورث".

 

وجاء نص القرار الذى لا يعتبر بغريب على دولة مثل جمهورية الصين الشعبية، أن يكونوا المتبرعين بالحيوانات المنوية موالين للحزب الشيوعى الحاكم فى البلاد، والذى وصفته الحكومة بطريق "التدريب الأيديولوجى" الذى يمتد لأول مرة إلى الرحم، وينفذ فى جميع مستشفيات وبنوك الحيوانات المنوية بجميع أنحاء الصين.

 

الحيوانات المنوية
الحيوانات المنوية

 

وأعلن مستشفى جامعة بكين مؤخرا، أنه يجب على المتقدمين للتبرع بحيواناتهم المنوية أن تكون لديهم صفات أيديولوجية سليمة، إلى جانب الفحوصات الطبية الاعتيادية.

 

وقالت المستشفى، الذي يعتبر ثالث مستشفى يعلن عن هذا الطلب، إنه يجب على المتبرعين أن يحبوا الوطن الاشتراكى، وأن يدعموا قيادة الحزب الشيوعى، وأن يكونوا مؤيدين لقضاياه، وأنه يجب على مانحى الحيوانات المنوية أن يكونوا مواطنين محترمين وملتزمين بالقانون، ومتحررين من المشاكل السياسية.

بنك الحيوانات المنوية فى الصين
بنك الحيوانات المنوية فى الصين

 

ويتعين على الراغبين بالتبرع بالحيوانات المنوية، الخضوع لجولتين من الفحوصات الطبية لتقييم جودة الحيوان المنوى واللياقة العامة، كما يجب أن تتراوح أعمارهم بين 20 و45 سنة، وأن يكونوا غير حاملين للأمراض الوراثية أو المعدية.

 

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية، فى تقرير لها، إن ذلك الاشتراط الجديد من بنوك الحيوانات المنوية والمستشفيات جاء متزامنا مع مسعى الحزب الشيوعى بزعامة الرئيس شى جين بينج تأكيد سيطرته على جميع جوانب المجتمع الصينى.

 

بنك الحيوانات المنوية
بنك الحيوانات المنوية

 

وأضافت الهيئة، أنه يجب على المتبرع سلامته من أى عيوب جينية أو أمراض معدية أو مشاكل فى الوزن أو عمى الألوان أو الصلع، ويشترط المستشفى أن تكون لديه "سمات أيديولوجية صحية"، وذلك وفقا لإعلان على الحساب الرسمى للمستشفى على تطبيق الرسائل "ويى شات".

 

ووفقا للإعلان الذى تم محوه من على شبكة التواصل الاجتماعى، يتوجب على المتبرعين المحتملين أن يكونوا بين العشرين والخامسة والأربعين وأن "يحبوا الوطن الاشتراكى، ويدعموا قيادات الحزب الشيوعى، ويتمتعوا بالولاء للحزب الشيوعى، وأن يكونوا مواطنين صالحين، خالين من المشاكل السياسية".

 

وجاء فى الإعلان إن الذين يتبرعون بنجاح بعد إجراء الفحوص الطبية يحصلون على ما يعادل 900 دولار، ولم يوضح المستشفى كيف يمكن التأكد من الولاء السياسى للمتبرعين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة