الدولار يواصل مكاسبه وسط مخاوف من اندلاع حرب تجارية بين أمريكا والصين

الإثنين، 09 أبريل 2018 11:58 ص
الدولار يواصل مكاسبه وسط مخاوف من اندلاع حرب تجارية بين أمريكا والصين دولار - أرشيفية
لندن - رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع الدولار اليوم الاثنين مواصلا موجة مكاسب مستمرة منذ أسبوعين، فى الوقت الذى يشير فيه ارتفاع أسواق الأسهم لعودة شهية المخاطرة، لكن المستثمرين ما زالوا قلقين بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
 
وذكر تقرير إعلامى، أن الصين تُقيم الأثر المحتمل لخفض تدريجى لقيمة عملتها "اليوان"، كأداة فى الخلاف التجارى المتنامى مع واشنطن، والذى قاد العملة الأمريكية للصعود، فقد زاد الدولار 0.1% مقابل سلة عملات، وارتفع 0.2% مقابل الين اليابانى.
 
وشجعت المخاوف من تصاعد النزاع التجارى بين البلدين، المستثمرين على خفض مراهناتهم على تراجع الدولار، التى كانت قد بلغت مستوى قياسيا، إذ تظهر أحدث بيانات أن صافى مراكز البيع المراهنة على تراجع الدولار انخفضت للأسبوع الثانى.
 
وقال خبراء لـ"دى يو بى إس"، إن الحرب التجارية ستلحق أضرارا بالصادرات الآسيوية، وستدفع تدفقات للخروج من أسواق الأسهم التى تغلب عليها شركات التصدير مثل سنغافورة وماليزيا وتايوان.
 
وبلغ مؤشر الدولار أعلى مستوى له فى شهر عند 90.59، قبل صدور بيانات الوظائف فى القطاعات غير الزراعية الأمريكية يوم الجمعة، لكنه فقد فى وقت لاحق بعضا من قوة الدفع متأثرا بمخاوف النزاع التجارى بين الولايات المتحدة والصين وبيانات الوظائف الأمريكية المخيبة للآمال.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة