ندوة بمطار أسيوط حول دراسة تشغيل خط جوى يربط المحافظة بايطاليا

الأحد، 08 أبريل 2018 02:01 م
ندوة بمطار أسيوط حول دراسة تشغيل خط جوى يربط المحافظة بايطاليا المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط أهمية وجود مطار أسيوط الدولى فى خدمة مواطنى محافظات الصعيد وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية خاصة مع وجود طرق برية مؤهلة سريعة من أسيوط لكافة محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال ندوة نظمها مطار أسيوط برئاسة اللواء خالد عبد السلام مدير المطار لدراسة الاستفادة من امكانية تدشين خط جوى مباشر بين دولة ايطاليا ومحافظة أسيوط لخدمة العمالة المتواجدة هناك وتنمية السياحة الى المحافظة وذلك بحضور عثمان الحسينى مدير الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة أسيوط وعددا كبير من مسئولى شركات السياحة والطيران العاملة بأسيوط ومسئولى الاديرة.

وأشار سكرتير عام محافظة أسيوط إلى أن الندوة ركزت على ثلاث نقاط محورية على رأسها الاستفادة من تدشين خط طيران مباشر يربط بين ايطاليا ومحافظة أسيوط لخدمة العمالة المتواجدة هناك من محافظة أسيوط ومحافظات الصعيد المجاورة نظرا لارتفاع عدد المقيمين من هذه المحافظات فى ايطاليا وذلك لتسهيل عملية السفر عليهم.

وأضاف المهندس محمد عبد الجليل بان الندوة تناولت ايضا كيفية الاستفادة من طريق الهضبة الغربية والذى يربط بين الطريق الصحراوى الشرقى والطريق الصحراوى الغربى عبر مشروع مدينة ناصر خاصة وأن الطريق له مداخل خاصة على دير السيدة العذراء بدير درنكه كما تناولت الندوة دراسة عدة خطط لتسويق رحلة العائلة المقدسة.

وأوضح النجار أن المحافظة تحت قيادة المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط تكثف من جهودها لخدمة السياحة عن طريق توفير كافة الدعم للهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة وإدارة السياحة وطالب السكرتير العام بعمل دراسات جدوى حول تشغيل خطوط جوية تربط بين أسيوط ومدن الغردقة وشرم الشيخ لتنشيط السياحة الداخلية.

وطالب عثمان الحسينى مدير الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة من شركات السياحة وشركات الطيران العاملة على خطوط أسيوط بضرورة دعم السياحة الداخلية والترويج لها عبر تشغيل أفلام تسجيلية عن أهم المزارات السياحية بمحافظة أسيوط والأماكن الشهيرة بالمحافظة، مشيرا إلى انه من الممكن عرض هذه الأفلام خلال المناسبات القومية كما طلب من مدير مطار أسيوط بعرض أفلام تسجيلية عن أسيوط داخل صالات المغادرة والوصول بالمطار موصيا بضرورة عمل بروتوكول تعاون بين الهيئة ومطار أسيوط لنشر الوعى السياحى.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة