صور.. "تعليم شمال سيناء" جاهزة لامتحانات الثانوية العامة.. 3024 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات بـ11 لجنة.. سيديهات لشرح للمناهج وقوافل تعليمة مجانا لانقطاع الدراسة.. وأولياء الأمور يطالبون بتخصيص 5% بالجامعات

الأحد، 08 أبريل 2018 03:42 م
صور.. "تعليم شمال سيناء" جاهزة لامتحانات الثانوية العامة.. 3024 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات بـ11 لجنة.. سيديهات لشرح للمناهج وقوافل تعليمة مجانا لانقطاع الدراسة.. وأولياء الأمور يطالبون بتخصيص 5% بالجامعات "تعليم شمال سيناء" جاهزة لامتحانات الثانوية العامة
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، عن جاهزيتها التامة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة فى 11 لجنة بمدن المحافظة فى ثلاث مدن هى العريش والشيخ زويد وبئر العبد، مع توفير استراحات للمراقبين والتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة لتأمين اللجان، ومع الجهات الخدمية لتوفير الاحتياجات الضرورية والاستعداد لاستقبال قوافل تعليمية من وزارة التربية والتعليم، وتوزيع سيديهات شرح المناهج مجانا على الطلبة.

استعداد مديرية تعليم شمال سيناء وجاهزية، قابلها ارتياح من الطلبة وأولياء أمورهم للتأكيد على إجراء الامتحانات للطلبة داخل المحافظة، مؤكدين على ضرورة التزام الوزارة أن تجرى الامتحانات داخل المحافظة، ويعقب ذلك النظر برأفة للطلبة الناجحين عند التنسيق لهم فى الكليات المختلفة مراعاة لظروف صعبة مرو بها، كان أهمها توقف الدراسة كليا خلال النصف الثانى من العام الدراسى نظرا للأوضاع الأمنية التى تشهدها المحافظة.

قالت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء لـ"اليوم السابع"، إن عدد طلبة الثانوية العامة المتقدمين حتى اليوم لأداء الامتحان بالمحافظة 3024 طالبًا وطالبة والعدد قابل للزيادة بحسب تسجيل طلبة المنازل.

وأوضحت مرتجى، أن المديرية لم تقف مكتوفة الأيادى امام مشكلة توقف الدراسة، وإلحاح أولياء الأمور فى ايجاد مخرج لمستقبل أبنائهم، حيث تم تحديد 11 لجنة امتحانات جاهزة لاستقبال الطلبة حالما قررت وزارة التربية والتعليم إجراءها داخل المحافظة، وهى لجان جاهزة بشكل كلى لاستقبال الطلبة، ووصول الأسئلة إليها بشكل أمن، وتم وضع كافة سيناريوهات التأمين لها مع الجهات المختصة وكذلك ما يتعلق بوصول الخدمات مع الجهات الإدارية المعنية، كما تم تحديد مواقع وأماكن استراحات المراقبين مع وضع كافة التجهيزات لراحتهم وتأمينهم لأداء دورهم، ومتابعة الامتحانات من لجان المتابعة وغرفة العمليات بالمديرية وربطها بغرفة عمليات المحافظة.

وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إلى أن قرار أداء الطلبة للامتحانات داخل المحافظة يبقى للوزارة، التى أكدنا لها كل جاهزيتنا لأن تكون هنا وليس خارج المحافظة.

وقالت مرتجى، إن الحلول المتخذه للتعويض للفاقد الدراسى نتيجة توقف الدراسة، هى فى توزيع 3600 سي دى تحمل شروح المناهج التعليمية، سيبدأ هذا الأسبوع توزيعها على كل طالب مجانا، وتفعيل لمبادرة معلم أون لاين من خلال تقديم شروح للمناهج يقوم بها معلمين متطوعين على وسائل التواصل،فضلا عن التجهيز لاستقبال قوافل تعليمية من خبراء المناهج الدراسية بوزارة التربية والتعليم، وخلالها سيتم تجميع الطلبة فى قاعات محاضرات مجمعة فى مدينتى العريش وبئر العبد خلال الفترة من 18 أبريل الجارى حتى 10 مايو القادم بالتعاون المشترك بين وزارتى التعليم والتعليم والشباب والرياضة.

بدورهم أكد طلبة الثانوية العامة بشمال سيناء، على أنهم فى مرحلة قلق على مستقبلهم، وأشار الطالب محمد عيد، بمدرسة العريش الثانوية، إلى أنهم يسابقون الزمن لتعود المواد الدراسية التى يفقدونها نتيجة توقف الدراسة، وهى وأن كانت توقفت فهم يلاحقون المعلمون فى كل مكان للحصول على الشرح للدروس، وسط معاناة صعبة طوال اليوم حيث يقطعون مسافات طويلة سيرا على الأقدام للحصول على الدروس.

وقال الدكتور صالح محمد صالح، أحد رموز مدينة العريش المهتمين بالشأن التعليمى، إنهم لخصوا مطالبهم التى أرسلوها لجهات الاختصاص وهى المطالبة من الآن بقرار جمهورى صادر من رئيس الجمهورية بتخصيص 5% من الأماكن المختلفة بكليات الجامعات المصرية الحكومية لأبناء سيناء؛ مثلما كان هذا التخصيص ساريًا فى بداية عودة سيناء إلى حضن الأم مصر، لافتًا إلى أن تخصيص 5% من الأماكن وليس 5% من المجموع حتى لا نقع تحت وطأة مخالفة قرار المحكمة، مطالبًا الجامعات المصرية الخاصة بمسئولياتهم المجتمعية المنوطة بهم، بتخصيص 5% أيضًا من الأماكن المختلفة بكلياتهم كمنحة دراسية كاملة لأبناء سيناء، وأبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة