التلفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر: الأماكن الشعبية أصبحت أكثر أمانا.. أديب يتفاعل مع مروة ناجى ويغنى "الدنيا ربيع".. مشادة كلامية بين مصطفى موسى والعلايلى على الهواء.. وسيدة تتهم حفيد "البنا" باغتصابها

الأحد، 08 أبريل 2018 02:08 ص
التلفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر: الأماكن الشعبية أصبحت أكثر أمانا.. أديب يتفاعل مع مروة ناجى ويغنى "الدنيا ربيع".. مشادة كلامية بين مصطفى موسى والعلايلى على الهواء.. وسيدة تتهم حفيد "البنا" باغتصابها التلفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التلفزيون هذا المساء"، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب المُداخلات الهاتفية لكبار المسئولين والشخصيات العامة.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فى برامج "التوك شو"، والتى يأتى على رأسها، حوار العالم الكبير الدكتور فاروق الباز، عضو المجلس الاستشارى العلمى لرئاسة الجمهورية، ببرنامج "الحياة اليوم".


 

فيديو.. خالد أبو بكر: الأماكن الشعبية أصبحت أكثر أمانا.. والحالة الأمنية مستقرة
 

أكد خالد أبوبكر، أن الحالة الأمنية المتعلقة بالأمر الجنائى فى مصر مستقرة، والأمان فى الشارع المصرى أصبح ملموسًا عن السنوات الماضية، وأصبح هناك نظام ودقة فى التعاملات الأمنية، مُضيفا: "هناك حالة أمنية عامة فى الشوارع والأماكن الشعبية أصبحت أكثر أمانًا".

 

وناشد خالد أبو بكر خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، ضباط الأمن فى الكمائن، بتوخى الحذر وارتداء سترة الحماية، وعدم استثناء أى أفراد من المعاينة والتفتيش بالكمائن.

 

وفى رسالته للأقباط، قال: "أتمنى أن تكونوا راضين وما تم طوال الفترة الماضية أتمنى أن نكون قد عوضناكم عنه، وكثيرا من الحقوق عادت، وأتمنى لكل مواطن مسيحى ألا يكون هناك أي معوقات لبناء الكنائس أو لتصليحها أو ترميمها"، مستطردا: "لا تذهب إلى الكنيسة فى مشكلتك اذهب إلى الدولة، المصالح تحميها الدولة والحكومة والنظام، ولا تشتكى إلى الكنيسة اشتكى إلى الدولة فهى مسخرة لخدمتك دون تفرقة".


 

فيديو.. فاروق الباز لـ"خالد أبو بكر": "كان لازم نعمل لإثيوبيا سد النهضة

قال العالم الكبير الدكتور فاروق الباز، عضو المجلس الاستشارى العلمى لرئاسة الجمهورية، إنه كان من المفترض أن تساعد مصر إثيوبيا فى بناء سد النهضة بدلا من تجاهلها.

وأضاف فاروق الباز، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، عبر فضائية "الحياة"، أن مشكلة مصر أنها تركت إثيوبيا بمفردها فى بناء السد، ثم جئنا فى المنتصف لنطالبهم بأشياء أخرى، مستطردا: "إحنا المخطئين حيث لم نتحدث إليهم أو نتعاون معهم والمفروض إننا إحنا اللى نعمل سد النهضة، ونروح هناك ونعملهم أكبر سد بالعالم بمهندسين مصريين وبشروط مصرية ولكن هذا لم يحدث".

 

وأكد العالم الكبير، أن مصر لديها بدائل ضخمة كمن الطاقة وأكبرها الطاقة الشمسية، معقبا: "لست قلقًا بخصوص توفير الطاقة لمصر ولدينا بدائل ضخمة وكافية للتصدير لأوروبا والعالم".


 

فيديو.. فاروق الباز عن رقص النساء فى انتخابات الرئاسة: "نديلهم تعظيم سلام

أعرب العالم الكبير الدكتور فاروق الباز، عضو المجلس الاستشارى العلمى لرئاسة الجمهورية، عن سعادته بمشاركة المصريين فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، مضيفًا فى رده على المنتقدين لرقص النساء فى الشوارع، بالقول :"دى عظمة ولازم نديلهم تعظيم سلام.. ستات مبسوطة ويرقصون فرحًا وبهجة، خليهم بفرحوا".

وقال "الباز" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، عبر فضائية "الحياة"، أن الرئيس السيسى استلم البلد وهى على حافة الانهيار واستطاع خلال 4 سنوات إعادة الدولة لمكانتها، مستطردًا :" كانت هيكل خربان".

 

و أكد أن الرئيس السيسي أعاد الثقة للمصريين فى أنفسهم من خلال المشروعات الضخمة، مضيفًا أن تنمية محور قناة السويس سيخلق فرص عمل للشباب بالآلاف، مشددًا على ضرورة إعادة الهيكلة الاقتصادية للشركات المملوكة للدولة لإعادتها للإنتاج والربحية.

 

عمرو أديب يتفاعل مع المطربة مروة ناجى ويغنى "الدنيا ربيع" على الهواء
 

GFDGFDGFD
 

 

أشعلت المطربة مروة ناجى، استوديو برنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب عبر فضائية "ON E"، بأغنية "الدنيا ربيع" على الهواء.

 

وتفاعل الإعلامى عمرو أديب مع المطربة مروة ناجى، وغنى: "الدنيا ربيع والجو بديع".

 

وأشارت المطربة الشابة إلى أنه مرت بأكثر من مدرسة غنائية أولها مدرسة كوكب الشرق "أم كلثوم"، التى وصفتها بـ"أم السعد"، ثم مدرسة "عبد الوهاب، والشيخ زكريا أحمد".


 

الخارجية: ندرس مدى جدوى اجتماع سد النهضة المقبل ولن نقبل بانتهاك الاتفاقيات

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه جارٍ العمل الآن لدراسة  مدى جدوى عقد الاجتماع الثانى لمفاوضات سد النهضة، بعد أن عقد الاجتماع الأول بالعاصمة السودانية الخرطوم، متابعًا: "هناك اتفاق قانونى حاكم للدول الثلاثة واتفاقية دولية ملزمة وبالتالى لا يمكن لمصر أن تقبل بأى شكل من الأشكال انتهاك هذه الوثيقة".

وأضاف "أبو زيد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، أن الوقت ليس فى صالح أى طرف، مشيرًا إلى أن الاجتماع ممكن أن ينعقد بعد أسبوع أو أسبوعين أو ثلاثة.. القلق المصرى بغض النظر عن أنه كبير أو صغير فأنه طبيعى ومشروع.. هناك موضوعات يكاد يكون اتفقنا عليها بينما هناك نقاط تحتاج إلى نقاش أكثر ووضوح فى الرؤية أكثر".

 

وردًا على سؤال هل مشاكل مصر مع إثيوبيا فقط أم هى والسودان، قال: "نحن فى علاقة ثلاثية نحاول جاهدين للحفاظ على علاقة الشراكة التى نصت عليها الاتفاقات السابقة وحتى الآن نسير فى إطار خارطة الطريق ووثيقة المبادئ".

 

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن هذه الاجتماعات تمت بناء على تكليف من قادة الدول الثلاثة لمواجهة التعثر الذى يواجه المسار الفنى خاصة أن الموضوعات محل البحث كثيرة ومتشعبة.


 

فيديو.. عمرو أديب: حفر قناة "سلوى" السعودية سيحول قطر إلى جزيرة منعزلة

قال الإعلامى عمرو أديب، إن مشروع قناة سلوى الذى تعكف عليه المملكة العربية السعودية الآن سيحول قطر إلى جزيرة منعزلة عن محيطها العربى، متابعًا: "القطريون أصيبوا بحالة من الهستيريا بعد القرار السعودى بحفر قناة سلوى.. الدوحة ستتحول لجزيرة بالفعل بعدما كانت شبه جزيرة".

وأضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، أن القناة ستحفر داخل الحدود السعودية بطول حدودها مع قطر بطول 60 كليومترًا، متابعًا: "كل يوم تتقزم القضية القطرية وستنتهى بالكلية فى المستقبل"، لافتًا إلى أن الحدود البرية الوحيدة للدوحة هى مع الرياض ولكن هذه الحدود ستنتهى قريبًا.

 

ولفت الإعلامى إلى أن المشروع مقرر أن ينتهى فى مدة 12 شهرًا فقط، وتابع: "المصريون لديهم الخبرة والمعدات فى حفر وتكرير القنوات المائية".


 

سيدة اتهمت حفيد البنا باغتصابها: تزوجت من سلفى وكان يضربنى ويرى إخوتى عاهرات
 

قالت هندة عيارى، السيدة التى اتهمت طارق رمضان حفيد حسن البنا باغتصابها، إنها تزوجت قهرا فى سن العشرين، عندما ذهبت إلى تونس لقضاء إجازتها، وتابعت: "فى يوم وليلة تزوجت من رجل سلفى لم أعرفه، وعشت حبيسة معه".

 

وأضافت هندة عيارى، خلال لقاء لها مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "العاشرة مساءً" المذاع عبر قناة دريم، أنها أنجبت من الرجل السلفى 3 أولاد وكانت ترتدى النقاب، وذهبا إلى المملكة العربية السعودية بهدف الاستقرار هناك، وعندما مكثا بالمملكة ظل زوجها يعتدى عليها بالضرب، الأمر الذى جعلها تقرر الهروب بأطفالها الثلاثة، قبل أن تخاطبها إحدى دور النشر لكتابة قصتها فى كتاب لمساعدة النساء اللاتى يعانين من هذه المأساة، ومن ثمَّ تأسيس جمعية لمساعدة المرأة.

 

وأشارت إلى أن زوجها كان يفرض عليها قراءة كتب السلفيين فقط، ولم يسمح لها بمشاهدة التليفزيون، أو أن تستمع للموسيقى، أو مقابلة أصدقائها، وكان يجبرها على التعامل مع السلفيين فقط، وكان يرى إخوتها عاهرات لأنهن غير محجبات، وتابعت قائلة: "الإسلام يخوف الفرنسيين بسبب هؤلاء الأشخاص الذين يستخدموا الإسلام للتحكم فى السيدات لأهداف سياسية، وهناك سلفيون يتزوجون عبر الاسكايب من فتيات ويقنعوهن أن ذلك حلال فى الإسلام، رغم أن سماحة الإسلام تحترم المرأة بشكل كبير".


 

مشادة كلامية بين موسى والعلايلى على خلفية دمج الأحزاب السياسية

نشبت مشادة كلامية بين المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، والدكتور محمود العلايلى، رئيس حزب المصريين الأحرار، على خلفية شرعية جبهة المهندس نجيب ساويرس، والحديث عن دمج الـ 104 حزب سياسى، داخل 5 أو 6 تكتلات سياسية، وفقًا لتوافق وجهاتها، وهو الأمر الذى تم تدواله على الساحة السياسية مؤخرًا.

وقال العلايلى، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأى عام"، والمذاع عبر فضائية "ten"، أنه كان يوجد 3 أعضاء سيدات تابعات لحزبنا، قدمن استقالتهن منذ سبتمبر العام الماضى، وذهبن لحزب الغد، من أجل الانضمام له، ولكنهن لا يعبرن عن جبهتنا، وأن حزب الغد، لم يعرض الاندماج عليهم.

 

وأوضح العلايلى، أنه ينتظر اعتذار من المهندس موسى، على تدخله فى شئون الحزب، وهو الأمر الذى ليس له حق التدخل فيه، وأن الأمر أمام القضاء المصرى، وأن الأحزاب لا تنشئ أو تندمج بقرار، وأن المصلحة الحزبية وعدة مقومات أخرى أهم كثيرًا من المقومات المالية.

 

فيما رد المهندس موسى قائلًا: "أن الجبهة ليست شرعية، وهى منشقة عن حزب المصريين الأحرار، برئاسة عصام خليل، وأن جبهة نجيب ساويرس غير شرعية، وطالب العلايلى، بالاعتذار عن ما قاله، وأنه يجب أن يراجع نفسه، ولو عنده شرعية لحزبه يظهرها أمام الجميع على الشاشة، وأنا أعتذر له، ويجب أن يعرف مع من يتكلم وإزاى يتكلم".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة