أكرم القصاص - علا الشافعي

إدارات المرور تستعد لأعياد الربيع.. حواجز حديدية بمحيط الكنائس لعمل حرم آمن و تفتيش أى سيارات متروكة.. نشر سيارات الإغاثة على الطرق الساحلية لتأمين الرحلات.. وغرف عمليات مدعومة بالكاميرات لمراقبة حركة السيارات

الأحد، 08 أبريل 2018 09:30 م
إدارات المرور تستعد لأعياد الربيع.. حواجز حديدية بمحيط الكنائس لعمل حرم آمن و تفتيش أى سيارات متروكة.. نشر سيارات الإغاثة على الطرق الساحلية لتأمين الرحلات.. وغرف عمليات مدعومة بالكاميرات لمراقبة حركة السيارات نشر السيارات على الطرق - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيين أوناش لرفع الانتظار الخاطئ وللتصدى لأى مخالفات مرورية بمحيط أماكن التجمعات

تركيب كاميرات على الطريق الدائرى لمراقبة ورصد السيارات المخالفة

 

وضعت الإدارة العامة للمرور، خطة مرورية لاستقبال عيد الربيع، وتم رفع حالة الاستعدادات القصوى من أجل تحقيق سيولة مرورية، نظرا لزيادة الزحام والتكدس بالميادين الرئيسية والشوارع الرئيسية، حيث التنزه وزيارة الأقارب مع تعزيز كافة الطرق بالخدمات المرورية، والأوناش لرفع أى معوقات مرورية من أعطال أو حوادث بالطرق

 

وتشمل الخطة تكثيف انتشار الخدمات المرورية وسيارات الإغاثة على الطرق السريعة والساحلية والصحراوية مع نشر الدوريات الأمنية المتحركة بالتنسيق مع إدارة المرور منها طريق إسكندرية الصحراوى والزراعى والدائرى والإقليمى وطريق الإسكندرية مطروح بداية من مدينة الحمام وحتى مدينة مرسى مطروح، وذلك بالتنسيق بين مديرية أمن مطروح وبطريق إسكندرية الصحراوى بمناطق القاهرة حتى باقى المحافظات الأخرى.

 

كما سيتم تكثيف الدوريات الأمنية المتحركة أعلى كافة الطرق الدائرية والداخلية بالمدن لتغطى جميع المناطق، للحفاظ على الأمن والاستقرار الذى تشهده المحافظة مع تكثيف التواجد الأمنى حول مقار الكنائس مع فحص ورفع أى سيارات متروكة بمحيط المنتزهات والكنائس لحين انتهاء الاحتفالات مع رفع أعلى دراجات الاستعداد لاستقبال الربيع مع إلغاء كافة الإجازات.

 

وسيتم تزويد جميع أقسام الطرق والمحاور التابعة للإدارة بسيارات دفع رباعى وأجهزة مراقبة السرعة من الرادارات الحديثة الثابتة والمتحركة للعمل على ضبط المخالفين للسرعات المقررة على تلك الطرق والمحاور، وتركيب كاميرات على الطريق الدائرى لمراقبة ورصد السيارات وضبط المخالفين من قائدى السيارات والعمل على توفير جميع السبل المتاحة من سحب السيارات المعطلة والعمل على إيجاد من يقوم بإصلاحها فى أقرب محطة خدمة، وذلك على مدار 24 ساعة ومن خلال الاتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور عن طريق الأرقام الآتية: (01221110000/ 24021233

 

وفى القاهرة سيتم تدعيم كافة الطرق والميادين الهامة داخل نطاق العاصمة بـ15 ونش مرورى، للتمركز بها لرفع أى معوقات مرورية أولا بأول مع تدعيم دور السينما والمولات والميادين الهامة، بسدادات مرورية لتنظيم حركة السيارات وأعلى كوبرى أكتوبر سيتم وضع 4 أوناش أعلى مطلع بدوى ورمسيس وونشين بكوبرى 15 مايو، وقصر النيل لمنع الانتظار الخاطئ وونشين بدور السينما فى وسط المدينة.

 

وستقوم إدارة مرور القاهرة بنشر سيارات إغاثة على الطرق، وتكثيف تواجد الخدمات المرورية بمحيط المراسى النيلية، منها مرسى ماسبيرو الذى سيتم تدعيمه بأوناش وسدادات مرورية ومنع تواجد الباعة الجائلين وفرض السيطرة المرورية، وتنظيم حركة السيارات لأنه من المنتظر توافد العشرات على المراسى مع تعيين خدمات مرورية بأماكن الحدائق والملاهى، لمنع حدوث أى اختناقات مرورية وتخصيص عدد من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ.

 

كما سيتم تعيين خدمات مرورية لتفادى الأزمة، حول كنسية الكاتدرائية والمنتزهات السياحية، والمزارات الترفيهية ومناطق المراسى والبواخر السياحى، ووضع سدادات مرورية لمنع الانتظار بالمناطق المحيطة بالمنشآت الهامة والحيوية الأجنبية والمحلية، مع منع تواجد أى سيارة مشتبه فيها بما يسمح للتأمين الكامل والكافى، بالإضافة إلى تعيين أكبر قدر من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ وللتصدى لأى مخالفات مرورية بمحيط أماكن التجمعات، وسيتم التشديد على الخدمات المرورية لمتابعة حركة المركبات أعلى الطرق بصفة دورية وفك أى زحام مرورى بالتنسيق مع غرفة عمليات المرور التى تراقب الطرق بكاميرات أمنية، لمتابعة أى عوائق مرورية والعمل على إيجاد حلول لها

 

وتنسق إدارة المرور مع مرور الجيزة والقليوبية، لتعيين خدمات مرورية لازمة لتنظيم حركة المرور بمداخل ومخارج العاصمة وكل المنافذ بما يحقق سيولة مرورية، والعمل على منع أية اختناقات والسيطرة على حركة المرور مع تعزيز الخدمات المرورية بمناطق الكورنيش من شبرا للعلوى حتى حلوان وكذلك مناطق وسط المدينة ومحور المطار، ومناطق الحدائق العامة، والعمل على منع أية اختناقات مرورية تعوق حركة المرور.

 

وفى الجيزة ستقوم إدارة المرور بنشر العديد من الخدمات المرورية بالمناطق الشعبية، وأماكن التجمعات الجماهيرية، خاصة محطات ومواقف الأتوبيسات والسرفيس وخدمات الملاهى والنوادى، ودور السينما والمسارح والكنائس، وتعزيز انتشار سيارات المرور ودراجات بخارية لملاحظة الحالة والأخطار الفورى عن أية ملاحظات، كما سيتم وضع حواجز حديدية لمحيط الكنائس لمنع مرور أى سيارات بمحيط دور العبادة.

 

كما سيتم تكثيف الخدمات المرورية أمام الكنائس المخصصة لصلاة العيد حتى الانتهاء من الصلاة وانصراف الأقباط إلى منازلهم مع وضع حواجز حديدية بمحيط الكنائس لعمل حرم أمن وتفتيش أى سيارات متروكة بالتنسيق مع الحماية المدنية بالجيزة كما سيتم نشر 10 أوناش مرورية بكافة المناطق منها ميدان مصطفى محمود وحديقة الأزهر والشيخ زايد ومحور 26 يوليو وكورنيش النيل وبمحيط الشوارع المغلقة لمنع ظهور أى كثافات بشارعى السودان وأحمد عرابى.

 

كما تم التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، للعمل على تسيير الحركة المرورية والحد من الكثافات خلال إجازة اعياد الربيع بمحيط المنتزهات والحدائق والمراسى النيلية مع تعزيز جميع المناطق على مستوى المحافظة بخدمات الأمن العام للمعاونة فى تسهيل الحركة المرورية وانتشار سيارات مجموعات الانتشار السريع والدراجات البخارية لتعزيز قوة الدورية الراكبة أعلى طريق محور صفط اللبن ومحور عرابى والطرق الشمالية والجنوبية بالمحافظة.

 

كما سيتم تفعيل عمل مجموعات الانتشار السريع لإحكام السيطرة المرورية وتعزيز محاورها، بالمساعدات الفنية "الأوناش"، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع هيئة النقل العام لتعيين سيارات إصلاح مجهزة لاسلكية "طوارئ" بأماكن متفرقة من مدينة الجيزة لسرعة التعامل مع أى أعطال بأتوبيسات الهيئة، مضيفًا أنه سيتم التنسيق مع الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة للاستعانة بإمكانيات الأحياء من المعدات الثقيلة للتعامل الفورى مع أى حوادث أو أعطال من خلال تجهيز لودر لكل حى يتم تمركزه فى محور مرورى رئيسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة