خالد صلاح

وصمتت ملكة الكلام.. رحيل الإذاعية الكبيرة آمال فهمى عن 91 عاما.. الراحلة قدمت أشهر برامج الراديو "ع الناصية".. أول من أدخلت فوازير رمضان للإذاعة.. وأول سيدة تتولى رئاسة إذاعة الشرق الأوسط

الأحد، 08 أبريل 2018 01:38 م
وصمتت ملكة الكلام.. رحيل الإذاعية الكبيرة آمال فهمى عن 91 عاما.. الراحلة قدمت أشهر برامج الراديو "ع الناصية".. أول من أدخلت فوازير رمضان للإذاعة.. وأول سيدة تتولى رئاسة إذاعة الشرق الأوسط امال فهمى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امال فهمي .. وداعا

معاناة طويلة، وصراع مع المرض، خاضتهما الإذاعية الكبيرة آمال فهمى، قبل أن ترحل عن عالمنا ظهر اليوم الأحد، وذلك عن عمر يناهز الـ 91 عاما، حيث قضت الشهور الأخيرة لها فى أحد مستشفيات المعادى، يزورها مجموعة من الإعلاميين من آن إلى آخر، ويتابع حالتها بشكل شبه يومى الإعلامى الدكتور محمد سعيد محفوظ .

 

الإذاعية الكبيرة آمال فهمى، تاريخ طول من العمل الإذاعى وتقديم البرامج الإذاعية الشهيرة والمميزة، فلا أحد ينسى فوازير رمضان، والتى أدخلتها آمال فهمى أول مرة إلى الإذاعات العربية، كذلك البرنامج الأشهر إذاعيا على الإطلاق "ع الناصية"، حيث كان لها بصمات واضحة فى الإذاعة المصرية، فضلا عن الصوت المميز الذى حباها الله به، والذى جعل المستمعون يعرفونها منذ الوهلة الأولى لسماع صوتها .

امال فهمى

آمال فهمى تولت العديد من المناصب الإدارية داخل مبنى الإذاعة والتليفزيون المصرى، حيث كانت أول سيدة تترأس إذاعة الشرق الأوسط عام 1964، واستمر عملها بهذا المنصب، حتى أصبحت وكيلاً لوزارة الإعلام فمستشارًا لوزير الإعلام، كما تولت منصب مستشار الإذاعة في فترة الثمانينيات، وعلى الرغم من مسئولياتها، إلا أنها لم تتخل عن تقديم "برنامج ع الناصية".

امال فهمى 1
امال فهمى 

 

حازت آمال فهمى والتى تخرجت فى كلية الآداب عام 1951، قسم اللغة العربية، على جائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة.حيث حولت تحقيقاتها الصحفية إلى تحقيقات إذاعية وهو ما جعل الكثيرون يطلقون عليها لقب "ملكة الكلام".

امال فهمى 2
امال فهمى 

 

كان لبرامجها تأثير كبير ، حيث قدمت قضايا مختلفة، منها تسجيلها فى الجزائر أثناء الاحتلال الفرنسى  أحد الجنود في وسط ميدان الحرب.

امال فهمى
امال فهمى

 

كما التقت آمال فهمى من خلال برنامجها بالكثير من الشخصيات المهمة منهم رائد الفضاء الروسى "جاجارين"، وقامت بالنزول فى أحد الاحتفالات بعيد البحرية فى غواصة من القوات البحرية إلى عمق 800 قدم تحت سطح الماء، وأيضا التقت عمال المناجم بالحمراوين على عمق 200 متر تحت سطح الأرض، وكان لها اسهامتها فى التبرع لمستشفيات القلب والأورام .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Eslah Hebela

الله يرحمك

رجمك الله رحمة واسه وأدخلك فسيح جناته. كنت فعلا جميله فى كل شىء ، الاخلاق والتواضع والثقافه ، لقد كنا نقوم باكرا يوم الجمعه لنرتب المنزل وياخذ كلا منا حمام الجمعه لنستعد لسماع امال فهمى على الناصيه، كنت علما من إعلام مصر ، فى رحاب الله.

عدد الردود 0

بواسطة:

Adam

اليقاء لله

انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمها واسكنها فسيح جناتك

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين أجمعين

لله ما اعطي ولله ما أخذ ولا نقول إلا كما قال نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم انا لله وانا اليه راجعون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة