صور العالم هذا المساء.. قتلى وجرحى فى عملية دهس بمدينة مونستر الألمانية.. الجيش السورى يتقدم فى مدينة دوما.. الأمير تشارلز رئيسا فخريا لجزيرة فانواتو.. فرنسيون يشنقون ويحرقون دُمى لإمانويل ماكرون بمدينة "نانت"

السبت، 07 أبريل 2018 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. قتلى وجرحى فى عملية دهس بمدينة مونستر الألمانية.. الجيش السورى يتقدم فى مدينة دوما.. الأمير تشارلز رئيسا فخريا لجزيرة فانواتو.. فرنسيون يشنقون ويحرقون دُمى لإمانويل ماكرون بمدينة "نانت" العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مجددًا عادت العمليات الإرهابية فى أوروبا التى تعيش حالة من طوارئ أمنية ضخمة منذ العام الماضى، فبالرغم من الحالية الأمنية القصوى فى القارة العجوز، إلا أنها لم تسلم من اعتداءات جديدة تهدد استقرار القارة.

وأعلنت الشرطة الألمانية، مقتل وإصابة عددًا من الأشخاص فى عملية دهس بمدينة مونستر الواقعة غرب البلاد، حيث صدم رجلاً حشدًا من المارة.

وفى سوريا، تمكنت قوات الجيش السورى، اليوم السبت، من السيطرة على نقطة (الفارابي) فى مزارع دوما بالغوطة الشرقية لريف العاصمة دمشق، وإلى التفاصيل:-

"عودة عمليات الدهس فى أوروبا" قتلى وجرحى فى مدينة مونستر الألمانية

أعلنت الشرطة الألمانية، مقتل وإصابة عددًا من الأشخاص فى عملية دهس بمدينة مونستر الواقعة غرب البلاد، حيث صدم رجلاً حشدًا من المارة.

حادث الدهسف في مونستر
حادث الدهسف في مونستر
 

وفى أغسطس 2017، أعلنت تنظيم داعش المتطرف، تشكيل مجموعة باسم "الخيل المسوّمة" مهمتها دهس المدنيين فى الدول الأوربية والولايات المتحدة.

وفى ذلك الوقت قالت مصادر عراقية، إن "خطباء داعش وزعوا، خطبة مطبوعة على أهالى قضاء الحويجة، توعد التنظيم فيها الدول الأوروبية وأمريكا وبريطانيا بشن هجمات عن طريق مجموعة "الخيل المسوّمة التى ترهبهم بعقر ديارهم"، محذرا من أن التنظيم توعد بالمزيد من الهجمات عبر السيارات التى "تدك جموع الكافرين"، حسب وصف المطبوع.

وأكدت الشرطة الألمانية وتقارير صحفية وقوع 4 قتلى وإصابة 30 آخرين، فى هجوم بسيارة فى مدينة مونستر غرب ألمانيا، مؤكدة أن الجانى أطلق النار على نفسه وانتحر.

ودعت الشرطة الألمانية فى مدينة مونستر، المواطنين، إلى تجنب المنطقة التى وقعت بها عملية الدهس، وكتبت الشرطة على تويتر أن هناك انتشارا واسعا لأفرادها عند مطعم كيبنكرل، وأضافت: " برجاء تجنب المنطقة المحيطة بالمطعم ونحن متواجدون فى المكان أمكثوا فى منازلكم".

ونقلت وكالة رويترز عن متحدثة باسم الشرطة الألمانية قولها "إن عددا من الأشخاص قتلوا فى الهجوم من بينهم المهاجم على الأرجح"، وذكرت وسائل إعلامية نقلا عن الشرطة أن المهاجم أطلق النار على نفسه.

وحسب قوات الإطفاء، فقد دهست شاحنة حشدا من الأشخاص، وقال مصدر أمنى إنه لا يمكن استبعاد أن يكون الحادث هجوما متعمدا.

وبحسب نسخة مجلة "شبيجل" الألمانية على الإنترنت، فإن السلطات الألمانية "تفترض" ان الحادث هو هجوم، لكن لم يصدر اى تأكيد رسمى لذلك، وأيضًا لم تتبنى أى جماعة أو تنظيم الحادث حتى كتابة هذا السطور.

 
سيارات الإسعاف تهرع للمكان
سيارات الإسعاف تهرع للمكان

 

شرطية ألمانية
شرطية ألمانية

 

محيط الحادث
محيط الحادث

ولى عهد المملكة المتحدة رئيسا فخريا على جزيرة فانواتو..

أعلن سكان جزيرة فانواتو الأمير تشارلز رئيسا فخريا على الجزيرة الواقعة فى المحيط الهادئ خلال زيارته لها اليوم السبت، وحضر آلاف من سكان الجزيرة مراسم تنصيب الأمير تشارلز معبرين عن ابتهاجهم عندما ردد التحية التقليدية باللغة المحلية.

وارتدى ولى العهد البريطانى تنورة محاكة من العشب وقلادة من الغار خلال مراسم منحه اللقب بقبوله عضواً فى مجلس زعماء فانواتو.

كما ارتشف الأمير تشارلز من كوب خاصة معروفة باسم "الكافا الملكية" قبل ان يقوم بغرس شجرتين كما تقتضى مراسم تعيينه رئيسا. ولا تُقدم الكافا الملكية إلا فى مناسبات خاصة وكانت آخر مرة رُشفت فيها خلال زيارة والده دوق ادنبرة للجزيرة فى عام 1974.

وقال الأمير تشارلز إن زيارته رغم قصرها اتاحت له أن يختبر بنفسه الدفء والكرم والروح التى اشتهر بها عن حق أهل فانواتو، وأضاف: "فانواتو ، انتِ رقم واحد!"

وبعد الانتهاء من مراسم تنصيب الأمير تشارلز ز قام بجولة تسوق اشترى خلالها قبعة وحقيبة لزوجته كاميلا من سوق للمصنوعات التقليدية، وابدى تشارلز إعجابه بالهدايا التذكارية التى تنتجها الصناعة التقليدية فى الجزيرة.

كما زار الأمير تشارلز المستشفى المركزى للعاصمة بورت فيلا الذى أُصيب بأضرار جسيمة حين ضرب إعصار الجزيرة فى عام 2015 وأشاد بجهود سكان الجزيرة لترميمه وإعادة تجهيز غرف العمليات والمختبر.

وجاءت زيارة الأمير تشارلز لجزيرة فانواتو الواقعة جنوب المحيط الهادئ فى إطار جولة تستغرق مدة اسبوع رافقته دوقة كورنول خلال الايام الثلاثة الأولى منها.

الأمير البريطانى تشارلز رئيسا فخريا على جزيرة فانواتو
الأمير البريطانى تشارلز رئيسا فخريا على جزيرة فانواتو

 

تشارلز
تشارلز

 

 الأمير تشارلز
الأمير تشارلز
 
استقابل أمير أمير ويلز
استقابل أمير أمير ويلز

 

استقبال الأمير تشارلز في جزيرة فانواتو
استقبال الأمير تشارلز في جزيرة فانواتو

 

الأمير تشارلز يتناول الطعام
الأمير تشارلز يتناول الطعام

 

ولي عهد المملكة المتحدة يزور جزيرة فانواتو
ولي عهد المملكة المتحدة يزور جزيرة فانواتو

الجيش السورى يتقدم فى مدينة دوما بالغوطة الشرقية
 

وفى سوريا، تمكنت القوات، من السيطرة على مواقع استراتيجية فى مدينة دوما الواقعة فى الغوطة الشرقية بريف دمشق، بعد عمليات عسكرية ضخم للجيش السورى.

وقصفت بالقوات السورية بالصواريخ، مواقع تابعة لما يسمى "جيش الإسلام" الذى ينتشر مسلحوه فى دوما بالغوطة الشرقية ، ردا على قصف هؤلاء المسلحين بالقذائف أحياء سكنية فى دمشق.

فيما قالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن 11 شخصا بينهم أطفال أصيبوا السبت، بحالات اختناق إثر قصف جوى على مدينة دوما، آخر جيب للفصائل المعارضة فى الغوطة الشرقية قرب دمشق، بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان.

آليات الجيش السوري
آليات الجيش السوري

 

انتشار الدبابات
انتشار الدبابات

 

جندي سوري في دوما
جندي سوري في دوما

 

دبابات الجيش السوري
دبابات الجيش السوري

 

فرنسيون يشنقون ويحرقون دُمى لإمانويل ماكرون فى شوارع مدينة "نانت"
 

وإلى فرنسا تظاهر مئات الفرنسيون فى شوارع مدينة نانت الواقعة غرب فرنسا، ضد الرئيس إيمانويل ماكرون، الذى يتبنى خطة حكومية لإصلاح السكك الحديدية فى البلاد ويرفضها الأهالى.

وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء رويترز، الأهالى وهم يشنقون دمى للرئيس الفرنسي، ويحرقونها وسط ساحات مدينة "نانت" احتجاجا على سياساته تجاه السكك الحديدية.

وتعطلت خدمات السكك الحديدية خلال الأيام الماضية بسبب بدء سلسلة من الإضرابات العمالية لمدة ثلاثة أشهر.

وفى وقت سابق أكد رئيس الوزراء الفرنسى إدوار فيليب الخميس أن حكومته لن تتزحزح عن موقفها تجاه إصلاحات قطاع السكك الحديدية رغم الاحتجاجات النقابية، وشدد فيليب على أن التوقف عن تعيين عمال للسكك الحديدية بعقود ضخمة تسرى مدى الحياة غير قابل للتفاوض.

تعليق دومية لماكرون
تعليق دمية لماكرون

 

حرق دومية إيمانويل ماكرون
حرق دمية إيمانويل ماكرون

 

حريق صورة ماكرون
حريق صورة ماكرون

 

دومية الرئيس الفرنسي
دمية الرئيس الفرنسي
طعن دمية ماكرون
طعن دمية ماكرون

 

مسك دمى لماكرون
مسك دمى لماكرون

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة