رئيس أبل: ملاحقة المستخدمين بالإعلانات عبر الإنترنت أمر مخيف

السبت، 07 أبريل 2018 10:00 م
رئيس أبل: ملاحقة المستخدمين بالإعلانات عبر الإنترنت أمر مخيف تيم كوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تيم كوك، الرئيس التنفيذى لشركة أبل، مقابلة مع شبكة MSNBC وتحدث عن العديد من القضايا المهمة فى عالم التكنولوجيا وعلى رأسها الإعلانات، التى وصف ملاحقتها للمستخدمين بمثابة أمر مخيف.

وقال كوك: "بالنسبة لى، أبحث عن شيء ما وفجأة تبدأ ملاحقتى على طول الطريق عبر الإنترنت، لا أحب ذلك"، كما وصف المدير التنفيذى أيضًا الخصوصية بأنها حق إنسانى، مؤكدًا أنه مهتم بالطريقة التى يمكن للمعلنين وغيرهم من خلالها الوصول إلى البيانات الشخصية.

وأشار كوك خلال المقابلة إنه عندما تستعيد أبل مبلغ الـ300 مليار دولار الذى لديها بالخارج، فإنها ستدفع 38 مليار دولار للضرائب، كما ستستثمر الشركة 30 مليار دولار فى الولايات خلال السنوات الخمس المقبلة من خلال بناء مقر جديد، ما سيساعدها على توفير 30 ألف فرصة عمل جديدة.

وأوضح كوك أنه من خلال المبلغ المالى الذى تتوقع شركة أبل إنفاقه وضرائب المبيعات المدفوعة على منتجات أبل المشتراه، والضرائب على أجور الموظفين خلال السنوات الخمس المقبلة، ستساهم الشركة بمبلغ 350 مليار دولار فى اقتصاد الولايات المتحدة.

كما قال المدير التنفيذى إنه مستاء شخصيًا من إلغاء برنامج DACA للمهاجرين، ودافع عن إدارة أبل لمتجر App Store، إذ قال: "نحن نرتب، نحن نؤمن بأننا لا نريد الإباحية على متجر التطبيقات الخاص بنا، نحن نريد من العائلات أن تشعر بالراحة هناك، لا نريد خطاب الكراهية على متجرنا أليس كذلك، ونحن لا نريد تجنيد الإرهابيين عبر متجر التطبيقات".

 كما تحدث كوك عن مستقبل الروبوتات والذكاء الاصطناعى، موضحًا أنهما سيحلان محل البشر فى العديد من الوظائف، وقد ذكر مرة أخرى أنه من كبار المعجبين بهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة