حكايات كأس العالم.. المكسيك تشاهد مونديال 34 من المدرجات

السبت، 07 أبريل 2018 05:00 ص
حكايات كأس العالم.. المكسيك تشاهد مونديال 34 من المدرجات منتخب امريكا
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبدًا، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقًا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

شهدت النسخة الثانية من مونديال كأس العالم، التى أقيمت فى إيطاليا عام 1934، العديد من المواقف الغريبة، وكان أبرزها عدم مشاركة المكسيك رغم تأهلها في التصفيات وحضورها إلى إيطاليا بالفعل.

بعثة المنتخب الأمريكى
بعثة المنتخب الأمريكى

 

وكان السبب في ذلك أن اللجنة المنظمة كانت قد أرسلت دعوة للولايات المتحدة الأمريكية التي تأخرت في الرد بالموافقة ثم حضرت فعلاً.

ولأسباب جغرافية تقرر إقامة مباراة فاصلة بين المنتخبين رغم أن المكسيك كانت قد فازت فى جميع المباريات التأهيلية، ولم تكن الولايات المتحدة الأمريكية قد خاضت مباراة تأهيلية واحدة، ورغم ذلك فازت أمريكا فى المباراة الفاصلة بنتيجة 4-2 وتأهلت للمونديال على حساب المكسيك، التى اكتفت بمشاهدة البطولة من المدرجات.

لقطة من مباراة المكسيك وامريكا
لقطة من مباراة المكسيك وامريكا

 

وأشار المؤرخون إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة، انحازت للولايات المتحدة الأمريكية على حساب المكسيك، نظرا لكون أمريكا كانت قد شاركت فى النسخة الأولى للمونديال، وبلغت الدور قبل النهائى من البطولة، واحتلت المركز الثالث لمونديال 1930.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة