تراجع أسعار العقارات فى دبى خلال الربع الأول من العام الجارى

السبت، 07 أبريل 2018 06:00 م
تراجع أسعار العقارات فى دبى خلال الربع الأول من العام الجارى عقارات دبى- أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت معظم المناطق السكنية فى دبى تراجعا فى الإيجارات خلال الربع الأول، مقارنة بنفس الفترة من 2017، مواصلة موجة التصحيح التى شهدها السوق العقارية بعد الارتفاعات الكبيرة خلال الأعوام السابقة بحسب تقرير لصحيفة الخليج الإماراتية.
 
وكانت المناطق الأكثر تماسكا لناحية الإيجارات هى «جى بى آر» و«المرسى» بالنسبة للشقق و«جميرا بارك» و«الينابيع» و«ذا فيلا» بالنسبة للفلل، ولوحظ زيادة بنسبة 1.1% في الإيجارات في منطقة «ذا فيوز»، (المحاذية لمنطقة الروضة).
 
وكشفت البيانات المتوفرة عن وحدات للإيجار فى «المدينة العالمية»، و«دبي لاند»، «الإنتاج الإعلامى»، و«النهدة» و«القصيص» بمعدل 30 ألف درهم إماراتي سنوياً للاستوديو، و85 ألف درهم إماراتى سنوياً للشقق من ثلاث غرف، أما من حيث الأغلى فوجدت فى «سيتى ووك»، «داون تاون دبى»، «نخلة جميرا» و«أولد تاون»، والتى تراوحت بمتوسط 80 ألفاً للأستوديو و200 ألف درهم لثلاث غرف.
 
وسجل أكبر انخفاض في أسعار تأجير الشقق بالقدم المربعة في منطقة «أرجان» بنسبة 16.8% خلال الربع الأول مقارنة بالفترة المقابلة من العام 2017، ووصلت النسبة إلى 16.5% في «ديسكفري جاردنز»، تبعه انخفاض بنسبة 13.7% فى «القرية الثقافية»، و11.5% في «مثلث قرية الجميرا»، و10.3%، وفي «البرشا هايتس».
 
أرخص المناطق للشقق المعروضة حالياً من حيث متوسط الإيجار للقدم المربعة كانت لمناطق محاذية للشارقة، بالتحديد «النهدة» و«القصيص» (حوالي 50 درهماً للقدم المربعة)، تبعها مناطق «المدينة العالمية» و«دبي لاند» بمعدل 60 درهماً للقدم المربعة.
 
وتتوفر بعض أكثر الوحدات المعقولة من حيث الإيجار في مناطق «المدينة العالمية»، و«دبي لاند»، منطقة «إنتاج وسائل الإعلام الدولية»، و«النهدة» و«القصيص» بمعدل سعر يبلغ 30 ألف درهم للأستوديو، و85 ألفاً للشقق من فئة ثلاث غرف نوم.
 
أما بعض أغلى إيجارات الشقق فتقع في مناطق «سيتي ووك»، «داون تاون دبي»، «نخلة جميرا» و«أولد تاون»، والتي تتراوح أسعار إيجار الأستوديو ب80 ألف درهم، فيما بلغت قيمة إيجار شقة من ثلاث غرف نوم ب200 ألف درهم.
 
الفلل السكنية
 
وشهدت معظم المناطق انخفاضاً في متوسط أسعار القدم المربعة للفلل المعروضة للإيجار، حيث انخفض سعر الإيجار للقدم المربعة في منطقة «موتور سيتي» 20% في الربع الأول مقارنة بالربع الأول 2017، و«الفرجان» بنسبة (19%)، وفي «جرين كوميونتي» و«ليفينغ ليجند» بحوالي (17.8%). ومع تسليم المرحلة الثانية من «المرابع العربية»، انخفضت الإيجارات فيها بنسبة 14.5% للقدم المربعة. وشهدت إيجارات «دبي لاند» زيادة بنسبة (30%) في متوسط إيجار القدم المربعة، خاصة بعد تقديم فلل «الحبتور بولو» السكنية في المنطقة، حيث إنها أغلى مما كان معروضاً في المنطقة في بداية العام، وكان محصوراً فقط على فلل «لايان». الطلب الكبير في «ميرا» رفع النسبة إلى (7.1%).
 
أما بالنسبة لأكثر الإيجارات منطقية للفلل المعروضة حالياً من حيث متوسط السعر للقدم المربعة، فكانت في منطقة «الفرجان» (37.6 درهم) و«ذا فيلا» (38.7 درهم) و«جرين كوميونتي» (38.9 درهم) و«ليفينغ ليجند» (40 درهماً). فيما سجلت منطقة «تلال الإمارات» و«نخلة جميرا» أغلى سعر للإيجار للقدم المربعة ب(81.5 درهم) و(80.5 درهم) على الترتيب. والجدير بالذكر أن سعر القدم المربعة لا يعني ضمان أسعار أقل للوحدات ككل، حيث تختلف أحجام الفلل بشكل ملحوظ.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة