أكرم القصاص - علا الشافعي

المعارضة القطرية: قانون تميم للخدمة الوطنية مجرد "طوارئ قمعى" يستهدف الشرفاء

السبت، 07 أبريل 2018 04:16 م
المعارضة القطرية: قانون تميم للخدمة الوطنية مجرد "طوارئ قمعى" يستهدف الشرفاء تميم بن حمد
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت المعارضة القطرية قانون الخدمة الوطنية الذى أصدره تميم بن حمد بـ"قانون طوارئ قمعى"، مؤكدة أنه يستهدف شباب قطر الشرفاء.

 

وكتب الحساب الرسمى للمعارضة على تويتر: "إن القانون الجديد المسمى الخدمة الوطنية والذى أصدره تميم، ليس إلا قانون طوارئ قمعى يستهدف شباب قطر الشرفاء، وفيه كل ما يثبت أن هذا النظام هو من أكثر الأنظمة التى تقهر شعبها، فيما عشرات الدول القريبة والبعيدة تقدم لمواطنيها أرقى القوانين والحوافز لتحقيق سبل العيش الأفضل".

 

وأوضح الحساب: "لقد تضمن قانون الخدمة الإجبارية القمعى بنودا وإجراءات يحاول من خلالها نظام تميم ابتزاز شبابنا الغالى لربطه بكيانات النظام ودمجه بالقوة فى أجهزته الفاسدة، النظام القطرى انتهك القواعد العالمية التى تحكم ما يفترض أن يكون اشراكا للشباب بالمؤسسات العسكرية، حيث جعل الفئة العمرية التى ستشمل المجندين تصل إلى خمسة وثلاثين عاما، وبهذا الانتهاك يكون قد قتل مستقبل الآلاف من زهرة شبابنا".

 

وتابع الحساب: "من أخطر الانتهاكات التى حاول أن يغطيها تميم عبر التلاعب بصياغة البنود، جعل شبابنا رهينة فى ثكنات ضباطه والمحتلين الأتراك، حيث يحق لأصغر ضابط تابع لتميم أن يبطل عملية تسريح أى مجند ويبقيه قدر ما يشاء فى هذه الخدمة المزعومة".

 

وأضاف الحساب المعارض لنظام تميم: "إذا كان تميم وضباطه وأجهزة مخابراته يعتقدون أن الشعب القطرى سيقبل أن يتحول أفراده إلى أتباع لهم فهذا لن يتحقق أبدا، بل أن شعبنا الغالى سينتفض على هذه المجموعة الحاقدة والظالمة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة