أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية: ندرس مدى جدوى اجتماع سد النهضة المقبل ولن نقبل بانتهاك الاتفاقيات

السبت، 07 أبريل 2018 10:54 م
الخارجية: ندرس مدى جدوى اجتماع سد النهضة المقبل ولن نقبل بانتهاك الاتفاقيات السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه جارٍ العمل الآن لدراسة  مدى جدوى عقد الاجتماع الثانى لمفاوضات سد النهضة، بعد أن عقد الاجتماع الأول بالعاصمة السودانية الخرطوم، متابعًا: "هناك اتفاق قانونى حاكم للدول الثلاثة واتفاقية دولية ملزمة وبالتالى لا يمكن لمصر أن تقبل بأى شكل من الأشكال انتهاك هذه الوثيقة".

وأضاف "أبو زيد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، أن الوقت ليس فى صالح أى طرف، مشيرًا إلى أن الاجتماع ممكن أن ينعقد بعد أسبوع أو أسبوعين أو ثلاثة.. القلق المصرى بغض النظر عن أنه كبير أو صغير فأنه طبيعى ومشروع.. هناك موضوعات يكاد يكون اتفقنا عليها بينما هناك نقاط تحتاج إلى نقاش أكثر ووضوح فى الرؤية أكثر".

وردًا على سؤال هل مشاكل مصر مع إثيوبيا فقط أم هى والسودان، قال: "نحن فى علاقة ثلاثية نحاول جاهدين للحفاظ على علاقة الشراكة التى نصت عليها الاتفاقات السابقة وحتى الآن نسير فى إطار خارطة الطريق ووثيقة المبادئ".

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن هذه الاجتماعات تمت بناء على تكليف من قادة الدول الثلاثة لمواجهة التعثر الذى يواجه المسار الفنى خاصة أن الموضوعات محل البحث كثيرة ومتشعبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

لابد من التلويح بالقوة فى حالة فشل الطرق الدبلوماسية حتى تكون رادعا لاى ممول للمشروع

يستطيعوا انشاء السد فى سنوات ويتكلف المليارات ويمكن هدمه فى دقائق اذا تعرض اممنا القومى للخطر ونحن نتفاوض من منطق القوة وليس لاننا ضعفاء وسنستخدم القوة الغاشمة ضد من يعادينا

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل حسن

لابد من الشكوي لمنظمات الامم المتحدة اولا

قبل اللجوء للحل العسكري لابد ان نتقدم بشكوي لمجلس الامن والامم المتحدة وان يقوم سفرائنا بالخارج بعرض المشكلة وانها تخالف القوانين والاعراف الدولية واتفاقية القسطنطينه التي تمنع بناء السدود الا بموافقة جميع الدول المستفيدة من النهر الذي يبني علية السد وارسال وفد خاص الي امريكا وروسيا والصين وفرنسا وانجلترا لعرض الموضوع عليهم حتي نكسب تعاطفهم معنا

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

لا بد من التلويح بالعصا ونحن نستخدم الجزرة ولنتعلم من الايات القرانية التى نجد فيها الشدة مع اللين

قال تعالى :غَافِرِ الذَّنبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ ۖ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ إِلَيْهِ الْمَصِيرُ (3) فدائما نجد مع اللين شدة ومع الشدة لين في ايات اخرى فبعد حد الحرابة نجد بعدها عفو عن التائبين قال تعالى :إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (33) إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِن قَبْلِ أَن تَقْدِرُوا عَلَيْهِمْ ۖ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (34)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة