أكرم القصاص

المرور تحصر السيارات.. 12 مليون مركبة منها 7 ملايين ملاكى.. ومصدر: 750 ألفا زيادة سنوية بجميع وحدات التراخيص للملاكى.. القاهرة فى المرتبة الأولى وجنوب سيناء الأخيرة.. وخدمة فورى ساهمت فى استخراج العديد من الرخص

السبت، 07 أبريل 2018 12:00 ص
المرور تحصر السيارات.. 12 مليون مركبة منها 7 ملايين ملاكى.. ومصدر: 750 ألفا زيادة سنوية بجميع وحدات التراخيص للملاكى.. القاهرة فى المرتبة الأولى وجنوب سيناء الأخيرة.. وخدمة فورى ساهمت فى استخراج العديد من الرخص
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت إدارات المرور تفتح أبوابها أمام السيارات للقيام بتراخيصها و إيجاد كافة السبل المتاحة لتخفيف الأعباء على المواطنين، لاستخراج الرخص لكافة المركبات المتنوعة التى تسير أعلى الطرق و يتم تفعيل الحملات المرورية وتحقيق الانضباط المرورى وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، حرصا على سلامتهم أثناء السير على الطرق.

 

ووصل عدد المركبات المرخصة داخل نطاق المحافظات لـ 12 مليون سيارة مرخصة، بشتى أنواعها المركبات والتى يتم تراخيصها من داخل الوحدات المرورية المنتشرة بكافة أرجاء المحافظات، والتى تنوعت ما بين رخص قيادة وتسيير سيارات وتجديد ونقل وقيد ورخص القيادة الخاصة، ورخص تسيير المركبات الخاصة، بالإضافة إلى ترخيص الدراجات البخارية.

 

وأكد مصدر أمنى، أن عدد السيارات التى تم ترخيصها حتى الآن، وسط زيادة سنوية كل عام تصل إلى 750 سيارة و بلغ فيها عدد سيارات الملاكى 7 مليون سيارة مرخصة و سيارات التاكسى والميكروباص وصل عددها إلى 700 آلاف مركبة مرخصة، وتوجد سيارات ميكروباص غير مرخصة داخل الأقاليم والمناطق الشعبية، والتى لا تستطيع الخروج للشوارع الرئيسية، وتعمل على نقل المواطنين يصعب التوصل لها.

 

وأضاف المصدر، أن عدد الأتوبيسات التى تم ترخصيها حتى الآن بلغت 180 ألف أتوبيس مرخص سواء مدارس وحكومة أو خاص أو شركات أو بنوك، كما تم ترخيص عدد كبير من المقطورات داخل وحدات التراخيص والتى وصلت لـ110 آلاف مركبة مرخصة، بالإضافة إلى ترخيص 125 ألف "توك توك" من بين 2 مليون و500 ألف متواجدة بجميع الأقاليم والمدن التى يصعب على السيارات الدخول إليها ويستخدمها مئات المواطنين، وهناك جهود كبيرة من رجال المرور لتراخيص تلك المركبات، وتمنع ظهورها بالشوارع الرئيسية لما تسببه من زحامات مرورية خلال أوقات الذروة.

 

وأوضح المصدر، أن محافظة القاهرة تأتى فى المرتبة الأولى، حيث بلغ عدد السيارات المرخصة بها 4 مليون مركبة،  تليها فى المرتبة الثانية محافظـة الجيزة بعدد مليون و177 ألف مركبة، ثم محافظة الإسكندرية فى المرتبة الثالثة بعدد مليون مركبة، وأخيرا محافظة القليوبية 700 ألف سيارة والشرقية 550 ألف و الغربية 430 ألف والدقهلية 400 ألف عربية و جنوب سيناء بـ32 ألف سيارة، لافتًا النظر إلى أنه من المتوقع زيادة تلك الأعداد بنهاية السنة الحالية.

 

واستطرد المصدر، أن خدمة فورى ساهمت فى استخراج العديد من الرخص، والتى توفر لمالكى السيارات إمكانية سداد كافة المستحقات اللازمة للحصول على التراخيص من ضرائب ورسوم وتأمين إجبارى، وذلك عبر منافذ شبكة "فورى بحيث يتم الحصول على الترخيص بعد ساعات قليلة من تقديم الأوراق، حيث يتمكن المواطن من استلام رخصة تسيير السيارة مباشرة من وحدة المرور دون القيام بأية إجراءات مرورية أخرى سوى الفحص الفنى كما أن تلك الخدمة ساهمت فى الحد من الطوابير التى نراها على المنافذ المخصصة للتراخيص

 

ولفت المصدر إلى أن وزارة الداخلية بعدما دفعت بعدد من وحدات "تراخيص المرور المتنقلة" ساهمت فى ترخيص العديد من السيارات وهى عبارة عن سيارة مينى باص 17 راكبًا، برئاسة ضابط تراخيص، إضافة إلى مراجع وإدارى تراخيص وصراف خزينة، ومهندس فحص فنى، وعامل بصمة، ومندوبين عن شركات التأمين.

 

وأشار المصدر إلى أن تلك الخطوات التى تمت لاستخراج السيارات فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية وتنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبدالغفار، بضرورة تطبيق منظومة العمل الشرطى بمفهومها الشامل، خصوصًا على صعيد محاور التواصل المجتمعى والتطوير والتيسير على المواطنين و يتم ادخال كافة السبل للتخفيف عن اعباء المواطنين مع تدعيم كافة الوحدات بالأساليب الإلكترونية الحديثة لمواكبة العصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة