جوجل تطور أول لاب توب فى العالم يعمل بنظام "كروم" بدقة 4K

الجمعة، 06 أبريل 2018 11:00 م
جوجل تطور أول لاب توب فى العالم يعمل بنظام "كروم" بدقة 4K جهاز كروم بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد أن شركة جوجل تعمل حاليا على تطوير لاب توب "كروم بوك" يمتلك شاشة بجودة 4K لأول مرة فى العالم، وتم معرفة هذه المعلومات من خلال الكشف عن الشفرة البرمجية لنظام تشغيل Chromium OS، إذ ظهر جهاز يحمل الاسم الرمزى “atlas”، ومعه تلك المعلومات فى ملف يحمل اسم "board.yaml" والذى كشف عن تكوينات الأجهزة المختلفة التى يدعمها نظام كروم.

لاب توب كروم بوك

ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، فإن جوجل تستهدف من خلال هذا الجهاز الجديد فئة المطورين والمصممين وعشاق الألعاب، حيث سيوفر هذا الجهاز جودة عالية للرسوميات، وذلك رغم أن نظام كروم بوك كان لا يستهدف هؤلاء المستخدمين، كونه لا تدعمه برامج التصميم الاحترافية ولا الألعاب القوية.

لاب توب بيكسل بوك
لاب توب بيكسل بوك

 

وسيمتلك لاب توب جوجل القادم شاشة بدقة 3840×2160 بيكسل أى 4K، مع نسبة أبعاد 16:9، مما يجعله أعرض من لاب توب بيكسل بوك الذى يأتى بشاشة تصل نسبة طولها إلى عرضها حوالى 3:2، فيما يمكن أن تساعد هذه الشاشة العريضة فى العديد من الأمور مثل تحرير مستندين فى وقت واحد من خلال وضعهما متجاورين.

وحتى الآن لم يتم الكشف عن المواصفات الكاملة للجهاز الجديد، لكن ليس من المتوقع أن يدعم منفذ ذاكرة خارجية وفقا للتقارير، لكن من المنتظر أن تكشف جوجل عن بعض المعلومات عنه خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين الشهر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة